”هتعتمديها بعد كده لكل ربه منزل!” طريقة سحرية وفعالة للتخلص من زفاره الدجاج نهائيا وبكل سهوله

يعد تنظيف الدجاج خطوة أساسية في تحضيره لإعداد الأطباق الشهية، إذ يساعد على التخلص من الروائح القوية والدماء والدهون العالقة….  وهناك عدة طرق فعّالة وسريعة لتحقيق ذلك، نعرضها فيما يلي.

طرق فعاله للقضاء علي زفارة الدجاج

  • طريقة الخل الابيض: تتمثل في نقع الدجاج بالماء والخل الأبيض وتعد هذه الطريقة شائعة بين الكثيرين، حيث يوصى بنقع الدجاج لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم غسله جيداً قبل البدء في الطهي وهذه الطريقة تساعد بشكل كبير في إزالة الروائح الكريهة.
  • طريقة الليمون وقشره حيث يمكنك غسل الدجاج جيداً، ثم فركه بعصير الليمون وقشوره مع القليل من الملح ثم يُترك الدجاج لمدة 15 دقيقة قبل غسله مجدداً وبدء تحضيره وهذه الطريقة فعالة في منح الدجاج نكهة منعشة والتخلص من الزفرة.

طرق اخري للقضاء علي زفارة الدجاج

  • طريقة استخدام الطحين او مايسمي بالدقيق قومي بغسل الدجاج، ثم فركه بالملح وتغطيته بطبقة من الطحين. يُترك لمدة 10 دقائق قبل غسله جيداً للتأكد من إزالة بقايا الطحين وهذه الطريقة تساهم في تنظيف الدجاج بشكل عميق وسريع.
  • طريقة السلق للتخلص الكامل من الزفرة حيث يمكنك سلق الدجاج في قدر مملوء بالماء مع إضافة التوابل الكاملة مثل القرفة، الهيل، والقرنفل كما يُفضل إضافة بصلة مقطعة، حيث تساعد هذه المكونات على تحسين النكهة والقضاء على الروائح الكريهة.