«هيحصل لأول مرة».. الكهرباء تفاجئ المواطنين بقرار جديد والتنفيذ خلال ساعات

يمكن للمواطنين الآن، سداد فواتير استهلاك الكهرباء لشهر سبتمبر 2024 بكل سهولة ويسر من منازلهم، وذلك بفضل الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها وزارة الكهرباء وشركاتها التابعة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالدخول على هذه الخدمات عبر هواتفهم المحمولة، أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لإتمام عملية الدفع.

تحذير من وزارة الكهرباء

حذرت وزارة الكهرباء المواطنين من تأخر سداد فواتير الكهرباء، خاصة أصحاب العدادات القديمة، مشددة على ضرورة الالتزام بسداد الفواتير في مواعيدها المحددة، وذلك نظرا لتطبيق الزيادات الجديدة على أسعار الكهرباء، بدءًا من شهر سبتمبر الجاري، داعية المواطنين إلى تسوية مديونياتهم لتجنب أي انقطاع في الخدمة أو إجراءات قانونية.

غرامة 7% على المتأخرين في سداد الفواتير

نصحت الشركة جميع المشتركين، بضرورة سداد فواتير الكهرباء فور استلامها، وذلك خلال سبعة أيام على الأكثر، موضحة أن تأخر سداد الفاتورة لمدة شهر كامل، سيترتب عليه فرض غرامة مالية إضافية بنسبة 7% على قيمة الفاتورة المستحقة.

وأعلنت وزارة الكهرباء تطبيق الزيادات الجديدة على أسعار الكهرباء، بدءا من فواتير شهر سبتمبر، وذلك ضمن خطة شاملة لتحسين كفاءة قطاع الكهرباء.

وفي حال عدم سداد الفاتورة المستحقة خلال شهرين من تاريخ استحقاقها، سيتم قطع التيار الكهربائي عن العداد المتأخر، وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها.

وتأتي هذه الغرامة بهدف تشجيع المشتركين على الالتزام بسداد فواتيرهم في مواعيدها المحددة، والحفاظ على استمرارية الخدمة.

تحصيل فواتير سبتمبر

بدأت شركات توزيع الكهرباء في مختلف أنحاء الجمهورية بالفعل، في تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر أغسطس، والتي تظهر على فواتير شهر سبتمبر 2024، وذلك يعني أن الفواتير التي يتسلمها المواطنون حاليا تعكس استهلاكهم للكهرباء خلال الشهر الماضي.

ويتجه العديد من المواطنين حاليا إلى الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء، حيث يمكنهم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الكهرباء أو موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر لسداد الفواتير بسهولة ويسر، كما يتوفر خيار الدفع من خلال ماكينات التحصيل الآلي المنتشرة في العديد من الأماكن.