عاااجل من التموين: فتح خدمة التقديم على البطاقة التموينية لأول مرة لهذه الفئات

في إطار جهود الدولة المصرية المتواصلة لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إضافة 173 ألف أسرة جديدة إلى برنامج «تكافل وكرامة» خلال الفترة الماضية، وذلك لتقديم الدعم النقدي المباشر للأسر الأكثر احتياجا.

وبالتزامن مع ذلك، فتحت وزارة التموين باب التقديم على بطاقات التموين لعدد كبير من الأسر المستحقة لأول مرة، مما يتيح لهم الحصول على السلع الغذائية المدعمة بأسعار مخفضة.

وبدأت الدفعة الأخيرة من برنامج «تكافل وكرامة»، التي شملت 50 ألف أسرة جديدة، في صرف مستحقاتها المالية منذ بداية شهر سبتمبر الجاري.

التقديم على بطاقة التموين لأول مرة

حرصا من الدولة على تقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن فتح باب التقديم على بطاقات التموين الجديدة.

ويمكن للمواطنين التوجه إلى مديريات التموين في محافظاتهم، لمعرفة الإجراءات المطلوبة وتقديم المستندات اللازمة لاستخراج البطاقة.

وتستهدف بطاقات التموين بشكل أساسي الأسر التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة، حيث تمكنهم من الحصول على السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وتشمل هذه السلع الخبز المدعم بسعر 20 قرشا للرغيف، ما يساهم في تخفيف الأعباء المعيشية على هذه الأسر.

استخراج بطاقات تموين لأسر تكافل وكرامة

بناء على قرارات سابقة، تم ربط برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» ببرنامج الدعم التمويني، ما يعني أن جميع الأسر التي تستفيد من معاشات «تكافل وكرامة»، مؤهلة للحصول على بطاقة تموين، شريطة عدم حصولهم عليها مسبقا.

وتهدف هذه البطاقة، إلى توفير الدعم الغذائي للأسر المستحقة، حيث تتيح لهم الحصول على الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميا لكل فرد، بالإضافة إلى سلع غذائية أخرى بأسعار مخفضة.

وإذا كانت الأسرة تمتلك بالفعل بطاقة تموين، ولكن عدد الأفراد المسجلين عليها أقل من الحد الأقصى المسموح به وهو 4 أفراد، يمكن إضافة باقي أفرادها إلى البطاقة الحالية، وللتقدم بطلب الإضافة، يجب التوجه إلى مكتب التموين التابع للمحافظة وتقديم المستندات المطلوبة.