أصحاب المعاشات مش هيناموا الليلة دي.. خبر هام من وزير التموين بحذف أصحاب المعاشات هؤلاء نهائيا من بطاقات التموين لهذا السبب المفاجئ

أعلن وزير التموين المصري الجديد الدكتور شريف فاروق، عن انطلاق حملة لتحديث البطاقات التموينية وإلغاء البطاقات غير المستحقة، كجزء من جهود تحسين نظام التموين وضمان وصول الدعم لمستحقيه، وأكد الوزير أن هذه العملية ستشمل مراجعة حوالي ثلاثة وعشرين مليون بطاقة تموينية، وأشار الوزير إلى أن عملية تدقيق البطاقات التموينية أظهرت وجود 11 فئة غير مستحقة للدعم وتم تحديد هذه الفئات استنادا إلى معايير مثل الدخل الشهري، والضرائب المدفوعة للدولة وبعض المؤشرات الأخرى للثراء مثل امتلاك سيارات فاخرة أو منازل كبيرة.

وزير التموين يحذف أصحاب المعاشات هؤلاء من بطاقات التموين

من بين الفئات التي تم استبعادها من نظام الدعم هم أصحاب المعاشات الذين تزيد دخلهم عن تسعة آلاف جنيه ورجال الأعمال ذوي الدخل العالي، مالكو السيارات الحديثة أو الفارهة المواطنين الذين يشغلون مناصب رفيعة بالإضافة إلى الأشخاص الذين تتجاوز فواتير الكهرباء في منازلهم ثمانمائة جنيه، وأيضا من تتخطى ضرائبهم مائة ألف جنيه، وأوضح فاروق أن هذه السياسات.

تهدف إلى تصحيح نظام التموين واستهداف الدعم الحكومي بطريقة تضمن تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة في تحسين الخدمات العامة وزيادة كفاءة توزيع الموارد.

يأتي هذا التحديث في خطط وزارة التموين كجزء من مساعي الحكومة المصرية لتحديث وتطوير الأنظمة الإدارية والمالية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل فعلي.