“وصلت ل200 جنيه”..ارتفاع جديد في أسعار أنواع الطماطم بالأسواق اليوم | تفاصيل

شهدت أسعار الطماطم في المتاجر والسلاسل الغذائية والهايبر ماركت زيادة جديدة اليوم، حيث شملت الارتفاعات جميع أنواع الطماطم، بما في ذلك البلدي السائب، المعبأ، الأورجانيك، وحتى الشيري، بينما قد بدأت أسعار الطماطم البلدي في تسجيل ارتفاع جديد، حيث زاد سعر الكيلو بنحو جنيهين ليصل إلى 44 جنيهًا، مقارنة بسعره السابق الذي كان 42 جنيهًا، وبهذا الارتفاع، يتراوح سعر كيلو الطماطم البلدي في السلاسل الغذائية والمحلات التجارية بين 37 و44 جنيهًا.

حيث قد سجلت أسعار الطماطم البلدي المعبأة ارتفاعًا قدره 5 جنيهات، حيث بلغ سعر الكيلو من الطماطم البلدي الفاخرة حوالي 50 جنيهًا، مما يعكس زيادة مقارنة بالسعر السابق، حيث سجل سعر كيلو الطماطم شيري زيادة تقدر بحوالي 50 جنيهًا مقارنة بالسعر السابق، ليصل إلى 200 جنيه للكيلو في بعض المتاجر، بعد أن كان سعره 150 جنيهًا للكيلو قبل الزيادة الأخيرة.

زيادة أسعار الطماطم العضوية في الأسواق

شهدت أسعار الطماطم العضوية ارتفاعًا ملحوظًا، حيث زاد سعر الكيلو من الطماطم العضوية بنحو 10 جنيهات. وجاءت الأسعار كالتالي:

– سعر الكيلو من الطماطم الكبيرة الحجم (عضوي/ أورجانيك) بلغ حوالي 75 جنيهًا.
– سعر طماطم إيزيس (عضوي/ أورجانيك) المعبأة بوزن 900 جرام وصل إلى 71 جنيهًا.

أسعار كيلو الطماطم في سوق العبور للخضراوات

بالنسبة لأسعار كيلو الطماطم في سوق العبور للخضراوات والفاكهة، فقد شهدت استقرارًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم، حيث تراوحت الأسعار بين 15 و25 جنيهًا، فقد سجل سعر الطماطم ارتفاعًا قدره 1.5 جنيه وفقًا للبوابة الحكومية. حيث أظهرت بيانات رصد أسعار السلع المحلية والعالمية في أسواق التجزئة أن متوسط سعر كيلو الطماطم وصل إلى حوالي 31 جنيهًا، مع تباين الأسعار بين 15 و40 جنيهًا للكيلو.