« قشر البطاطس كنز في بيتك وانتي متعرفيش..!».. له استخدمات عديدة لنضارة البشرة وتكثيف وتنعيم الشعر.. لن ترميه بعد الآن!

قشور البطاطس هي مادة تتوفر في كل منزل، ولها فوائد كبيرة للبشرة والشعر، وتعتبر كنزاً يجهله العديد منا سنعرض هنا أهم فوائدها للحصول على بشرة نضرة وتغطية الشعر الأبيض بشكل نهائي بالخطوات.

فوائد قشر البطاطس للشعر والبشرة

قشر البطاطس للبشرة

هل قشر البطاطس يفيد في تفتيح البشرة؟ يعتبر هذا السؤال شائعًا بين المهتمين بالعناية بالبشرة بطرق طبيعية، بالإضافة إلى استفسارات حول فائدة قشر البطاطس للشعر لذلك قمنا بجمع المعلومات من تجارب الآخرين الذين يهتمون بمجال الصحة والجمال باستخدام الوصفات الطبيعية، وقدمنا لكم خلاصة ما توصلنا إليه.

قشر البطاطس يعد من الأطعمة الاقتصادية والمتاحة بسهولة، ويمكن الاستفادة منه في العديد من الوصفات الغذائية والعلاجية يحتوي قشر البطاطس على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة للصحة، مثل فيتامين C، وفيتامين B6، والبوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، والألياف.

قشر البطاطس لنضارة البشرة  وتنعيم الشعر وتكثيفه

قشور البطاطس، التي تعتبر عادةً مادة زائدة يتم رميها، هي في الحقيقة غنية بالعناصر الغذائية والمركبات التي يمكن أن تفيد صحة البشرة والشعر ومن بين فوائد قشر البطاطس للبشرة ما يلي:

تفتيح البشرة وإزالة النمش

تحتوي قشور البطاطس على حمض الكاتيكول، وهو مركب طبيعي يمتاز بخواص تفتيح البشرة، كما أنها غنية بفيتامين سي، وهو عنصر غذائي أساسي يساعد في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يمنح البشرة مظهراً شبابياً.

  • افركي قشور البطاطس على الوجه.
  • يمكن تركها لمدة 15-20 دقيقة للمساهمة في تقليل ظهور البقع الداكنة والنمش.
  • البطاطس وتقليل التهاب الجلد
  • قشور البطاطس تتميز بخصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تهدئة البشرة الملتهبة.
  • افركي قشور البطاطس على المنطقة المصابة.
  • مع تركها لمدة 15-20 دقيقة.