“السر في المكون دا”.. طريقة عمل المكرونة الباشميل الجوسي في البيت بمكونات سهلة.. زي المطاعم بالظبط

تعتبر المكرونة بالبشاميل من أشهى والذ الأكلات التي يجمع على حبها الجميع، وهي طبق أساسي على سفرة العزومات وفى رمضان، فهي معروفة بمذاق رائع وطعم ورائحة ذكية، كما تحتوي على العديد من المكونات التي لها فوائد صحية ممتازة، لذلك نستعرض معكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل زي المطاعم بالظبط، بكل سهولة فى البيت.

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل

يجب احضار المكونات أولا، وفى هذه الوصفة ستحتاجين إلى كلا من: نصف كيلو من المكرونة القلم، 5 ملاعق كبيرة من الزبدة أو الزيت، اربع ملاعق دقيق و5 أكواب حليب، نصف كيلو لحمة مفرومة، بصلة كبيرة مقطعة، طماطم مقطعة مكعبات، 2 ملعقة كبيرة معجون طماطم، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة (رشة جوزة الطيب، جبنة كريمي، جبنة موزاريلا “اختياري”).

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل

فى وعاء ضعي كمية مناسبة من الماء مع ملعقة كبيرة من الملح وضعيه على النار حتى يغلي وبعد غليان الماء، أضيفي المكرونة واتركيها حتى تنضج ثم صفيها في مصفاة دون شطفها بالماء أو إضافة زيت عليها.

وفي وعاء آخر، قومي ضغي الزبدة أو الزيت على نار متوسطة ثم أضيفي الدقيق وقلبي حتى تتصاعد رائحته ويبدأ بالتحمير وأضيفي الحليب تدريجيًا مع التقليب، وبعد الحصول على قوام مناسب كثيف، أضيفي الملح والفلفل الأسود، وهنا يمكن إضافة ربع كوب من الجبنة الكريمي أو الجبنة الموزاريلا.

وفي مقلاة سخني قليلًا من الزيت على نار متوسطة ثم أضيفي اللحمة المفرومة وقلبي حتى تتفتت ثم ضيفي البصل، معجون الطماطم، مكعبات الطماطم، والبهارات، وأضيفي ربع كوب ماء واتركيه حتى ينضج وادهني صينية بيركس بالقليل من البشاميل وضعي طبقة من المكرونة بعد إضافة ملعقة من البشاميل عليها، وأضيفي طبقة من اللحم المفروم، ثم أضيفي باقي المكرونة.

وبعد ذالك اسكبي البشاميل المتبقي فوق المكرونة، وفى هذه الخطوة يمكنك إضافة الجبنة الموزاريلا على الوجه، وسخني الفرن مسبقًا على درجة حرارة 180 مئوية، وضعي الصينية في الفرن حتى تحصلين على اللون الذهبي وأخرجها بألف هنا.