«شبابك هيرجع لك تاني يا معلم»… اعشاب ينصح بها الصينيون يتم زراعتها في الريف المصري تتخلص من أمراض المعده وايضا الدهون المتراكمة!!

تعد بقلة الرجلة نبتة برية تنمو بشكل طبيعي بين الحشائش في مزارع الوادي الجديد دون تدخل بشري في زراعتها،و تعتبر من النباتات “الكيميائية” التي تساهم بشكل كبير في محاربة السرطان وتساعد في القضاء تماما على الكوليسترول، و تعرف أيضا باسم “البقلة” أو “الفرفحينا”، وتنمو عفويا في الطبيعة بموادها الكيميائية والمخاطية التي تستخدم في علاج بعض الأمراض الخطيرة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

استخدامات الرجلة في علاج الأمراض

يتم استخدام عشبة الرجلة لعلاج السرطان، وتتشابه في شكلها مع عشبة البطيخ، حيث تحمل أوراقا صغيرة وعريضة وسميكة. يمكن تناولها نيئة أو تطهى كما تطهى الملوخية والسبانخ وتؤكل مع الخبز، و تنمو الرجلة بكثرة في حقول الوادي الجديد بشكل عشوائي في فصل الصيف، وتساعد في الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب والسرطان.

الرجلة في الطب الصيني التقليدي

تعرف الرجلة أيضا في الطب الصيني التقليدي، حيث تستخدم لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة، ووفقا للمهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية ببلاط، فإن البقلة هي نبات ينمو “عشوائيا” دون الحاجة لزراعته، وهناك طلب كبير عليها لفوائدها العديدة المفيدة للصحة، مثل منع التهابات الجهاز الهضمي، القرحة، طرد الديدان الحلزونية، تعزيز مرونة المعدة، علاج الإسهال، وتخفيف القيء.

تأثير الرجلة على مستويات الدهون

أوضح عبد السلام أن أحد الكيميائيين أجرى دراسة حول تأثير البقلة على مستويات الدهون في الدم، وقد توصلوا إلى نتائج تشير إلى قدرتها الفائقة على خفض نسبة الدهون والكوليسترول الضار (LDL) بشكل كبير، بالإضافة إلى الدهون الثلاثية، و تتميز الرجلة بغناها بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات والفلافونويدات التي تدمر جميع الخلايا السامة والخطيرة في الجسم.