اخدت بترول العالم كله.. اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم ملئ بالذهب الأسود داخل هذه الدولة العربية؟! .. ليست السعودية ولا الامارات

بفضل جهود الدولة وخاصة من خلال شركة خالدة للبترول تم اكتشاف حقل نفط غني في بعض المناطق المصرية خصوصا في الصحاري مثل الصحراء الغربية ومنطقة تعرف باسم “فيبوس”، تحتوي هذه المناطق على آبار نفط تعد كنز لمصر مما يعتبر ضربة للاقتصاد السعودي والإماراتي، من المتوقع أن تبدأ مصر في إنتاج الغاز الطبيعي والنفط لتلبية احتياجاتها واحتياجات مواطنيها خاصة في ظل الأزمات الحالية مثل انقطاع الكهرباء والغاز الطبيعي في هذا المقال، نستعرض المزيد عن هذا الاكتشاف الهام.

أهمية اكتشاف النفط وبئر البترول الجديد

أهمية اكتشاف النفط وبئر البترول الجديد
أهمية اكتشاف النفط وبئر البترول الجديد

أكد النائب محمود الصعيدي أن اكتشاف بئر للنفط في أحد صحاري مصر يعد حدث مهم في الاقتصاد المصري حيث يساعد في التغلب على الأزمات الأخيرة التي واجهتها البلاد مثل انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار أسطوانات الغاز، كما سيساهم هذا الاكتشاف في تقليل الاعتماد على العملات الأجنبية والحد من الحاجة للحصول على قروض لاستيراد كميات النفط والغاز الطبيعي من الدول الأخرى، وأضاف أنه سيتم التعامل مع هذا الاكتشاف بعناية وإجراء دراسة شاملة بواسطة أكبر شركات النفط والغاز في مصر.

انخفاض أسعار البنزين في مصر

سيساهم اكتشاف هذا الحقل الكبير من النفط في حل أزمة الكهرباء وضمان استمرار تشغيلها مما سيمكن عدد كبير من المصانع خاصة مصانع الأسمدة من العمل دون توقف، ومن المتوقع أيضا أن تنخفض أسعار أسطوانات الغاز والبنزين ووسائل النقل بشكل عام مما سيفتح آفاقا جديدة من الفوائد لمصر ولشعبها، ستقل حاجات مصر من الاستيراد من الدول الأجنبية أو العربية حيث ستعتمد على إنتاجها المحلي من النفط والغاز الطبيعي.