“اسطورة حقيقية”.. افتتاح فندق فريد في الصين يشبه سفينة الفضاء يسمى فندق المستقبل.. مش هتصدق بينامو ازاي جواه!!

أطلقت شركة “علي بابا”، الرائدة في مجال الإنترنت في الصين، فندقا جديدا في هانغتشو، عاصمة مقاطعة تشجيانغ، يتم تشغيله بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، حيث يتميز بتصميمه المبتكر الذي يشبه سفينة الفضاء، إذ يجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والهندسة المعمارية الحديثة، كما يوفر الفندق للنزلاء تجربة استثنائية بفضل غرفه الذكية المزودة بالذكاء الاصطناعي، والتي تتيح التحكم في جميع الخدمات عبر الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الفندق على مرافق ترفيهية متطورة، مثل الواقع الافتراضي والمطاعم التي تقدم تجارب طعام مستقبلية.

افتتاح فندق في الصين يشبه سفينة الفضاء

لقد ذكر المدير التنفيذي للفندق، وانغ تشون، أن العملاء يمكنهم تسجيل الدخول باستخدام تقنية التعرف على الوجه، التي تتيح لهم أيضا استخدام وجوههم لفتح الأبواب والاستفادة من خدمات الفندق المختلفة.

كما أوضح أن الضيوف يمكنهم التحكم في الإضاءة وأجهزة التلفاز والستائر عبر مساعد صوتي ذكي، بينما تتولى الروبوتات تقديم الطعام والمشروبات، ويمكن للضيوف إتمام الحجوزات وإجراءات المغادرة عبر تطبيق الهاتف المحمول بكل سهولة.

وأفاد بأن الغرض من إنشاء هذا النوع من الفنادق هو تسهيل تجربة العملاء وتخفيف الأعباء الروتينية عن الموظفين، ويعد الفندق وجهة مثالية لمحبي التكنولوجيا والابتكار، ويعكس طموحات الصين في أن تكون في طليعة الابتكار والتطور العالمي.

حيث تعد الصين من الدول الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ تستثمر بشكل كبير في تطوير التقنيات المتقدمة، التي تهدف إلى تعزيز الابتكار وزيادة الإنتاجية، مما يسهم في دعم الاقتصاد العالمي والتحول الرقمي.