خد بالك قبل ما تتحبس..! هتدفع غرامه 100 الف جنيه لو الجهاز ده فى بيتك تحذير عاجل من وزارة الاتصالات ..متجيش تقول معرفش..!!

أصدرت وزارة الاتصالات تحذيراً قوياً للمواطنين فيما يتعلق بالجهاز المخصص لتقوية الشبكات في بعض المنازل والقيام بأنشطة معينة من دون الحصول على تصريح رسمي، حيث إن ذلك يعرض المستخدم لعقوبات صارمة، تتضمن غرامات تصل إلى خمسين ألف جنيه مصري للمستخدم ومائة ألف جنيه للبائع، أو لأي شخص يقرر القيام بتلك الأنشطة دون تصريح من الهيئات المعنية.

ما هي الأجهزة التي يحظر استخدامها دون تصريح رسمي ؟

استيراد أو تجميع أو تصنيع أي من المعدات المخصصة لوزارة الاتصالات بغرض تسويقها لنفسه داخل البلاد.

تركيب وتشغيل أي من أجهزة الاتصالات اللاسلكية في المنازل، باستثناء الأجهزة اللاسلكية التي حصلت على ترخيص رسمي عام من قبل هيئة الاتصالات، وذلك بهدف استخدامها أو تشغيلها بما يتوافق مع أحكام القانون دون خرقها.

تحذير وزارة الاتصالات

في وقت سابق، أوضح خبير الاتصالات المهندس إسلام خالد أن أجهزة الربورت التي تستخدم لتعزيز شبكات الاتصالات يمكن أن تدخل البلاد بطرق غير قانونية، مما قد يؤثر سلبًا على قوة الشبكة رغم أنها تعمل على تعزيز الشبكات داخل المنازل، إلا أنها يمكن أن تؤثر على الشبكة في المنطقة المحيطة بشكل عام، مما يتسبب في تلقي شكاوى من عدد من المواطنين حول ضعف الشبكة نتيجة التداخل الذي يحدث في الترددات.