“العلم يؤكد”!! أن استنشاق الروزماري يقوي الذاكرة ويقضى على الزهايمر وثعلبة الشعر ويحسن وظائف المخ ويخفف التوتر .. إعرف أكثر

تعد عشبة الروزماري أو زيت إكليل الجبل من النباتات التي تحمل فوائد عديدة لصحة الجسم والشعر سنستعرض في هذا المقال فوائد عشبة الروزماري وكيفية استخدامها لمنع تساقط الشعر.

فوائد عشبة الروزماري للجسم

يسهم استنشاق عشبة الروزماري في منع تحلل الإستيلين كولين وهي مادة كيميائية في الدماغ مسؤولة عن التفكير والتركيز حيث يساعد استنشاق الروزماري في تحسين وظائف الدماغ لدى كبار السن المصابين بالزهايمر كما أن رائحة الروزماري تخفف من مستويات التوتر وهرمون الكورتيزول وهو هرمون يؤثر سلبا على جسم الإنسان كما يمكن تدليك زيت الروزماري على الأصابع الباردة في اليدين أو القدمين للتدفئة ويُستخدم في حالات مرض الرينود.

فوائد زيت الروزماري للشعر

يحفز زيت الروزماري نمو الشعر ويستخدم في علاج تساقط الشعر بكثرة كما يستخدم في حالات الصلع الوراثي حيث يعمل على منع هرمون التستوستيرون من التأثير على بصيلات الشعر يجب تخفيف زيت الروزماري بزيوت أخرى مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو قبل استخدامه ينصح بتدليك فروة الرأس وتركه لمدة عشر دقائق مع إمكانية شطفه أو عدم شطفه حسب الرغبة لا يجب استخدام زيت الروزماري مباشرة دون تخفيفه لأنه قد يسبب التهابات وتهيج الجلد ويعد زيت الروزماري الآن من أبرز الحلول لمكافحة تساقط الشعر.