«خبر بمليون جنية لأصحاب المعاش!!»..مفاجأة سارة حول معرفة عمر المعاش ومقدار المال الذي ستحصل عليه عندما تنتهي من خدمتك..أعرف قبل اي حد!

هناك الكثير من الأسئلة حول متى يمكن للأشخاص التوقف عن العمل والطلوع علي المعاش وما هي الأموال التي يحصلون عليها عندما يفعلون ذلك، هذا مهم لأنه تم وضع بعض القواعد الجديدة مؤخرًا، تنص القواعد على العمر الذي يجب أن يكون عليه الشخص للتقاعد ومقدار الأموال التي سيحصل عليها عندما ينتهي من العمل، في هذه المقالة سنشرح القواعد المتعلقة بسن التقاعد وكيفية معرفة الأموال التي يحصلون عليها عندما يتوقفون عن العمل، جنبًا إلى جنب مع التغييرات الجديدة على هذه القواعد.

سن المعاش الجديد

لقد وضعت الحكومة قاعدة جديدة حول متى يمكن للأشخاص التوقف عن العمل والطلوع علي المعاش والبدء في الحصول على أموال للتقاعد، في السابق كان على العمال التوقف عن العمل في سن الستين، ولكن الآن يمكنهم الاستمرار في العمل حتى يبلغوا 65 عامًا، هذا يعني أنه يمكنهم كسب المال لفترة أطول قليلاً ولا يزالون يحصلون على مزايا التقاعد الخاصة بهم عندما يقررون التوقف عن العمل.

 

الاستمرار في العمل حتى سن المعاش الجديد

إذا كان لدى شخص ما وظيفة ليس لها تاريخ انتهاء محدد، فيمكنه الاستمرار في العمل هناك حتى عندما يكبر ويبلغ سن التقاعد، ستظل الوظيفة سارية حتى انتهاء الوقت المتفق عليه في عقد العمل، إذا كان عقد العمل ينص على أنه لا بأس، فيمكن للشخص الاستمرار في العمل بعد بلوغه سن التقاعد، كل هذا يتبع قواعد قانون التأمينات الاجتماعية.


مكافأة نهاية الخدمة

كما تأخذ هذه المكافأة في الاعتبار أي فوائد يحصلون عليها من القوانين التي تساعد الأشخاص عندما يكبرون، أو لا يستطيعون العمل بسبب المرض، أو إذا حدث لهم شيء يمنعهم عن العمل، الطريقة التي يحددون بها مقدار المكافأة يجب أن تتبع القواعد التي وضعها قانون التأمينات الاجتماعية.