عاجل| 150 جنيه سعر كرتونة البيض: مفاجأة من الحكومة بهذه الأماكن

تسعى وزارة الزراعة للسيطرة على ارتفاع أسعار بيض المائدة والتي وصلت إلى مستويات قياسية لم نشهدها سابقًا، وذلك نتيجة لزيادة الطلب على بيض المائدة بعد بدء العام الدراسي الجديد، حيث يحرص العديد من أولياء الأمور على جعله وجبة أساسية لدى أبنائهم.

سعر بيع كرتونة بيض المائدة في وزارة الزراعة

وعرضت مؤخرا وزارة الزراعة كرتونة بيض المائدة بسعر 150 جنيها حيث إن هناك منافذ بيع تعرض منتجات الوزارة بأسعار مخفضة من نظيرتها في السوق المحلي، حيث تطرح وزارة الزراعة كرتونة البيض بهذا السعر في 10 منافذ بيع تابعة لوزارة الزراعة حيث إن الوزارة ترغب في ضخ كميات كبيرة من المنتجات الغذائية بالتزامن من دخول المدارس.

سعر طبق البيض في السوق المحلي

وتعمل وزارة الزراعة على طرح كرتونة بيض المائدة بسعر مخفض نتيجة لزيادة أسعار البيض في الأسواق المحلية، حيث سجل سعر طبق البيض الأبيض في المتوسط بالنسبة للمستهلك ما بين 168 و170 جنيها، ويتراوح سعر طبق البيض الأحمر في المتوسط للمستهلك بين 168 و175 جنيها، أما سعر طبق البيض البلدي فيصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 167 و173 جنيها.

أسباب ارتفاع سعر كرتونة البيض

وأرجع أحمد نبيل رئيس شعبة بيض المائدة أساب ارتفاع بيض المائدة إلى أن تكلفة إنتاج البيض الحالية والمستقبلية عالية جدا، خاصة إن الجو كان صعب والصيف أثر على الإنتاج، فالإنتاج أقل من معدلاته والطلب في الوقت الحالي مرتفع ولذلك لابد من ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية.

وتابع رئيس شعبة بيض المائدة أن ارتفاع أسعار بيض المائدة ليس بسبب احتكاره خاصة أن البيض من السلع التي تفسد سريعا ولذلك فهي غير قابلة للتخزين، متابعا أن كرتونة البيض التي تباع بـ 180 جنيها تساوي 2 كليو بروتين وبالتالي يصل سعر الكيلو منها إلى 90 جنيها فقط مؤكدا أنه ليس هناك أي سلعة أخرى تضاهي البيض في البروتين تباع بنفس السعر.