«العالم كله في انبهار وذهول منها».. اكتشاف مذهل لم يسبق له مثيل لـ مدينة مفقودة تحت الماء بها كنوز لا حصر لها .. ستقلب موازين العالم

تعد مدينة الإسكندرية الغارقة وجهة مثيرة لعشاق الغوص والمغامرات حيث توفر تجربة استكشاف مميزة مدينة كاملة تحت الماء وكانت هذه المدينة الغارقة، التي كانت أكبر ميناء في مصر القديمة واحدة من أعظم وجهات الغوص في العالم بفضل احتوائها على آثار مصرية قديمة وقطع تاريخية رائعة.

مدينة غارقة في الإسكندرية

مدينة غارقة في الإسكندرية
مدينة غارقة في الإسكندرية

وفقا لموقع “UR trip” المتخصص في عرض أفضل الوجهات السياحية والأنشطة العالمية، تتميز المدينة الغارقة بأجوائها تحت الماء التي تشمل الشعاب المرجانية و الآثار المغمورة، تعتبر هذه المدينة التي غمرتها المياه منذ آلاف السنين، وجهة رائعة للاستمتاع بتجارب الغوص، سواء كنت غواص محترف أو مبتدئ.

يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة المعابد التاريخية مثل معبد هرقليون الذي كان مكرسا لآلهة آمون وهرقل بالإضافة إلى ذلك، هناك السفن الخشبية والتماثيل العملاقة للآلهة وملوك البطالمة، كما توفر المدينة مناظر طبيعية خلابة بفضل ألوان البحر الجميلة.

تبدأ الجولة بحكايات مثيرة يرويها المدربون عن تاريخ المدينة والاكتشافات التي حصلت مثل قصة المدرب كامل سعادات الذي اكتشف تمثال كبير لإيزيس، يمكن للزوار أيضا التقاط صور تذكارية للأواني الملكية والمجوهرات الذهبية التي تعود إلى عصور ملوك مصر.