“تاجر ابن حلال قالي عليها.. فكرة عبقرية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون ما يتغير لونه أو طعمه هيبقى فريش زي ما هو!”

تخزين الليمون بشكل صحيح يساعد في الحفاظ على نكهته وطعمه لفترات طويلة ويمكن استخدام عدة طرق لتخزين الليمون ومن بين هذه الطرق تخزينه في برطمان زجاجي أو مكعبات الثلج.

فكرة عبقرية لتخزين الليمون

لتحضير الليمون للتخزين في برطمان زجاجي يجب أولاً غسل الليمونات جيدًا ثم تجفيفها باستخدام منشفة نظيفة بعد ذلك يمكن تقطيع الليمون إلى شرائح أو أرباع حسب الرغبة ثم يوضع في برطمان زجاجي مع إضافة القليل من الملح أو السكر حسب الذوق وهذا يساعد في الحفاظ على نكهة الليمون ويمنع تغير اللون يجب غلق البرطمان بإحكام وتخزينه في مكان بارد ومظلم للحفاظ على جودته.

تاجر ابن حلال قالي عليها ..!! فكرة عبقرية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون تغيير في اللون أو الطعم هيفضل فريش؟!!

أما بالنسبة لتخزين الليمون في مكعبات الثلج فيمكنك استخدام هذه الطريقة للحفاظ على عصير الليمون لفترات طويلة ابدأ بعصر الليمون ثم قم بتصفية العصير لإزالة البذور واملأ صواني مكعبات الثلج بالعصير بعد ذلك ضع الصواني في الفريزر حتى يتجمد العصير بشكل كامل وعند الحاجة يمكن إخراج المكعبات واستخدامها في المشروبات أو الأطعمة.

تعتبر كلتا الطريقتين فعاليتين في الحفاظ على الليمون لفترات طويلة حيث تبقي الليمون طازجًا وتساعد في الحفاظ على نكهته الأصلية سواء تم استخدامه في الأطباق أو المشروبات.

تخزين الليمون في الفريزر
تخزين الليمون في الفريزر

باختصار تعد طرق تخزين الليمون في برطمان زجاجي ومكعبات الثلج من الطرق السهلة والفعالة لضمان الاستفادة من الليمون طوال السنة مع الحفاظ على جودته ونكهته.