“كنز في بيتك ومش هتحتاج لدكتور.. العشبة الجبارة اللي بتنظف القولون من الفضلات في دقائق!”

عشبة السنا تعد واحدة من أقدم النباتات المعمرة على وجه الأرض وقد تم استخدامها منذ آلاف السنين في الطب الصيني التقليدي كملين طبيعي بسبب احتوائها على مركبات الجلوكوسيدات التي تسهم بشكل كبير في الحد من الإمساك.

العشبة الجبارة اللي بتنظف القولون من الفضلات في دقائق

من فوائد عشبة السنا أنها تلين البراز المتحجر حيث تساعد الأمعاء الغليظة على امتصاص المزيد من الماء ما يضيف كميات كبيرة للبراز وهذا يجعل حركات الأمعاء أسرع وأسهل ويساهم في تمرير الفضلات عبر الأمعاء الغليظة بشكل سلس.

العشبة الجبارة اللي بتنظف القولون
العشبة الجبارة اللي بتنظف القولون

تعالج الإمساك بفضل مركبات الجليكوسيدات الموجودة في أوراق عشبة السنا والتي تساعد في حدوث تقلصات وزيادة حركة الأمعاء مما يسهم في التخلص من الإمساك بفعالية.

تعمل عشبة السنا على تنظيف القولون حيث تستخدم أوراقها في الطب الصيني لإزالة الحرارة المتراكمة في الأمعاء الغليظة وتساعد في التخلص من المواد الغذائية المتكتلة في المعدة وتعتبر مطهرًا طبيعيًا قبل إجراء عمليات تنظير أو جراحة القولون.

اعجاز إلاهي جبار لعشبة برخص التراب تنظف القولون بدقائق من البراز المتحجر وتعالج التهابات وتقرحات المعدة دون الحاجة لذهاب للطبيب
اعجاز إلاهي جبار لعشبة برخص التراب تنظف القولون بدقائق من البراز المتحجر وتعالج التهابات وتقرحات المعدة دون الحاجة لذهاب للطبيب

كما أنها تعالج عسر الهضم حيث تعتبر فعالة جدًا في التخفيف من الأعراض المصاحبة لعسر الهضم مثل حرقة المعدة والغثيان والتجشؤ المستمر وتعمل الأعشاب العطرية فيها على تقليل تراكم الغازات المزعجة في المعدة مما يقلل الانتفاخ.

وأخيرًا تساعد عشبة السنا في تخفيف الوزن كونها ملين قوي يساهم في التخلص من الأطعمة غير المهضومة في الأمعاء الغليظة مما يزيد من فعالية عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.