“بعد الدعاوي القضائية.. شركة عالمية تعلن إفلاسها بسبب منتجها المثير للجدل!”

تقدمت شركة مملوكة لجونسون آند جونسون بطلب إشهار إفلاسها للمرة الثالثة وذلك في إطار سعي الشركة للوصول إلى تسوية مقترحة بقيمة 10 مليارات دولار تقريبًا تتضمن التسوية المقترحة دفع 10 مليارات دولار للمطالبين على مدى 25 عامًا حيث سيتم دفع 8 مليارات دولار بعد إيداع 1.1 مليار دولار إضافية في صندوق التسوية مع تخصيص 650 مليون دولار لتغطية الأتعاب القانونية.

شركة عالمية تعلن إفلاسها بسبب منتجها المثير للجدل

تواجه جونسون آند جونسون أكثر من 62 ألف دعوى قضائية من مدعين يزعمون أن بودرة الأطفال ومنتجات التلك الأخرى ملوثة بمادة الأسبستوس مما تسبب في سرطان المبيض وأنواع أخرى من السرطان ولوقف هذه الدعاوى القضائية تقدمت شركة ريد ريفر تالك التابعة لجونسون آند جونسون بطلب الحماية من الإفلاس في محكمة الإفلاس الفيدرالية بهيوستن.

شركة عالمية تعلن إفلاسها
شركة عالمية تعلن إفلاسها

من جانبها نفت جونسون آند جونسون جميع الاتهامات الموجهة ضدها وأكدت أنها لم ترتكب أي مخالفات كما تصر الشركة على أن منتجاتها آمنة تمامًا وخالية من الأسبستوس ولا تسبب السرطان.

جونسون آند جونسون تسعى جاهدة لإيجاد حل لهذه الأزمة القانونية المستمرة حيث تعتقد أن التسوية المالية المقترحة ستكون وسيلة عادلة وشاملة لتعويض المتضررين وفي نفس الوقت تخفيف الضغط عن الشركة التي تعاني من تأثير هذه الدعاوى القضائية على سمعتها وأدائها المالي.