«وداعاً للكلف والبثور والبقع».. سر الكركم والنشا الرهيب اللي هيخلصك من الكلف والجلد الميت ويخلي بشرتك زي القمر! (طريقة التحضير)

الكركم والنشا يعتبران من المكونات الطبيعية القوية التي تستخدم للعناية بالبشرة وتفتيحها فالكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة مما يساعد في التخلص من الكلف والبقع الداكنة ويعمل على تفتيح البشرة بفاعلية أما النشا فهو غني بفيتامينات ومعادن تساعد في امتصاص الزيوت الزائدة وتنقية البشرة من الشوائب والجلد الميت.

وصفة الكركم والنشأ

للحصول على بشرة  صافية إتبعي الوصفة التالية:

الكركم والنشأ يقضي على البقع والسواد ويجعل البشرة مشرقة.. وداعا للكلف والبقع

أولاً: الكركم يعمل على تقليل ظهور البقع الداكنة والكلف بفضل احتوائه على مادة الكركمين التي تعمل على تقليل التصبغات وتحفيز تجديد خلايا الجلد كما أنه مضاد للبكتيريا مما يساعد في الوقاية من ظهور الحبوب والبثور.

ثانيًا: النشا يلعب دور مهم في إزالة الجلد الميت وشد البشرة فهو يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة وتجديد الخلايا كما يساعد على تنظيف المسام بعمق وإزالة الشوائب مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً ونضارة.

ثالثًا: لتحضير ماسك الكركم والنشا اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من النشا وأضيفي كمية مناسبة من الماء أو ماء الورد لتحصلي على عجينة متماسكة ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

رابعًا: من فوائد هذا الماسك أنه لا يقتصر فقط على تفتيح البشرة بل يعمل أيضاً على تقليل الاحمرار والالتهابات التي قد تصيب البشرة ويمنحها ملمساً ناعماً ومظهر مشرق وطبيعي.

معجزة الكركم والنشأ الجبار يقضي على الكلف والبقع والجلد الميت
معجزة الكركم والنشأ الجبار يقضي على الكلف والبقع والجلد الميت

بفضل هذه المكونات الطبيعية الفعالة يمكنك التخلص من مشاكل البشرة مثل الكلف والبقع الداكنة والجلد الميت بطريقة آمنة وسهلة لتحصلي على بشرة مشرقة وصحية بدون الحاجة إلى اللجوء للمنتجات الكيميائية.