“معجزة طبيعية هترجع لك شبابك.. عشبة مهملة بـ20 جنيه بس! اكتشف طريقة استخدامها”

بذور الكتان تعتبر من المصادر الغنية بالمواد المغذية التي تعزز صحة البشرة وتمنحها مظهرا مشرقا ورائعا تستخدم هذه البذور في العديد من الوصفات الطبيعية التي تهدف إلى تحسين جودة البشرة وعلاج العديد من المشاكل الشائعة.

ماسك بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 التي تساهم في ترطيب البشرة ومكافحة الجفاف كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد.

عطار إبن حلال قاللي عليها!!.. بذور الكتان السحرية هترجعك شباب حتى لو عمرك فوق السبعين إليكم طريقة الاستخدام!!
عطار إبن حلال قاللي عليها!!.. بذور الكتان السحرية هترجعك شباب حتى لو عمرك فوق السبعين إليكم طريقة الاستخدام!!

لتحضير ماسك بذور الكتان يمكن نقع ملعقة كبيرة من البذور في كوب من الماء لمدة ساعتين ثم يتم غلي الماء مع البذور حتى نحصل على قوام هلامي بعد أن يبرد يمكن تطبيقه على الوجه وتركه لمدة تتراوح بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفة بذور الكتان للشعر
وصفة بذور الكتان للشعر

يعتبر هذا الماسك مثالي للبشرة الحساسة حيث يساعد في تهدئة الالتهابات والاحمرار كما أنه يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب، يمكن استخدام ماسك بذور الكتان مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج ومع المداومة على استخدامه ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في نعومة بشرتك ونضارتها.

بذور الكتان
بذور الكتان

بجانب ذلك يمكن لبذور الكتان أن تساعد في تقليل ظهور حب الشباب بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا مما يجعلها خيار ممتاز للذين يعانون من مشاكل جلدية، بإدراج ماسك بذور الكتان في روتين العناية بالبشرة يمكنك الاستفادة من فوائده المذهلة والوصول إلى بشرة صحية ومشرقة دون الحاجة إلى مواد كيميائية قاسية.