”خدت الوصفة من صحبتي الاروبة! “… ريحتك هتبقى زى نجوم السينما.. طريقة عمل مزيل عرق بمكونات طبيعية واقتصادية من البيت.. تعرفي عليها!!

يبحث الكثيرون، خصوصًا النساء، عن طرق طبيعية وبسيطة لصنع مزيل عرق فعال خلال فصل الصيف فمن المعروف ان رائحة العرق من المشكلات الشائعة التي تسبب الإزعاج، وعلى الرغم من وجود العديد من مستحضرات مزيل العرق في الأسواق، إلا أن معظمها يحتوي على مواد كيميائية قد تؤذي الجلد، بالإضافة إلى كونها مرتفعة التكلفة ولذلك، يتجه العديد من الأشخاص نحو استخدام مكونات طبيعية تساعد في القضاء على رائحة العرق وتفتيح الإبطين…. وفيما يلي بعض الطرق الفعالة لصنع مزيل عرق طبيعي.

وصفات طبيعية لمزيل العرق

  • وصفة الكركم والفازلين: تتميز هذه الوصفة بفعاليتها في تقليل رائحة العرق وتفتيح منطقة الإبط والطريقة هي خلط كمية من الكركم مع الفازلين، ثم دهن الخليط على الإبط وتركه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يُغسل بالماء. يمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
  • وصفة جوز الهند: تعتبر خيارًا آمنًا، حيث يمكن تحضيرها من خلال وضع 6 ملاعق من زيت جوز الهند في حمام مائي حتى يصبح سائلاً، ثم إضافة ملعقة من زيت شجرة الشاي وخلطهما جيدًا ويُحفظ الخليط في علبة محكمة ويستخدم بعد الاستحمام.

وصفات اخري لمزيل العرق

وصفة زيت الزيتون وزيت الجوجوبا: يمكن الاستفادة من زيت الجوجوبا وزيت الزيتون. يكفي خلط ملعقة من كل منهما مع زيت جنين القمح وملعقة ماء، ثم وضع الخليط على الإبط لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء والصابون وتعتبر هذه الوصفات الطبيعية طريقة فعالة وآمنة للتخلص من رائحة العرق.