هل سيتم وقف ترام الاسكندرية بنوفمبر؟ وهذا موعد افتتاح المترو والمحطات الجديدة

 

انتشرت انباء على منصات التواصل الاجتماعي خلال الاونة الاخيرة، تزعم انه سيتم وقف تشغيل ترام الرمل في محافظة الاسكندرية بالتزامن مع حلول شهر نوفمبر المقبل، وتشير تلك الانباء إلى انه سيتم وقف تشغيل الترام بسبب اعمال تحويله الى قطار كهربائي، فـ هل تلك الانباء حقيقية؟

 

 

حقيقة وقف تشغيل ترام الاسكندرية

خرج مصدر في هيئة النقل العام بالاسكندرية، لينفي كافة تلك المزاعم والانباء المنتشرة، وشدد المصدر على انه لا صحة لتلك المنشورات على الاطلاق، مشيرا الى انه لم يصدر قرار رسمي بشأن وقف الترام .

كما أكد المصدر على أنه سيتم تحديد الموعد في الوقت المناسب وذلك عقب الاتفاق مع الشركات التي تقوم بتطوير المشروع، وجاءت تلك التصريحات وفقا لما نقلته تقارير صحفية.

 

موعد الانتهاء من تنفيذ مشروع مترو الاسكندرية

وفي اوائل العام الجاري وتحديدا في الاول من شهر يناير الماضي، بدأت وزارة النقل والشركات المساهمة في اعمال تنفيذ مشروع مترو الاسكندرية، ومن المتوقع أن تنتهي الاعمال بعد مرور ما يقارب من 30 شهر، وذلك وفقا لتصريحات سابقة من الشركة القومية للانفاق.

حيث كشفت أنه من المتوقع أن تستمر اعمال المترو بالمحافظة الساحلية لمدة ثلاثين شهرا.

 

محطات مترو الاسكندرية رسميا

وتستهدف وزارة النقل، إحداث نقلة نوعية في محافظة الاسكندرية بمجال المواصلات، لذلك بدأت في تنفيذ مشروع المترو لخدمة العديد من السكان وايضا القضاء على ازمة المواصلات التي شهدتها المحافظة خلال الاونة الاخيرة، ومن المقرر ان تكون اماكن واسماء محطات مترو الاسكندرية كالتالي:

أبو قير، و محطة طوسون و محطة المعمورة، محطة الإصلاح، محطة المنتزه، محطة المندرة، محطة العصافرة، محطة ميامي، ومحطة سيدي بشر، محطة محمد نجيب، محطة فيكتوريا، محطة غبريال، محطة السوق، ومحطة الظاهرية، محطة كفر عبده، محطة سيدي جابر، محطة سبورتنج، محطة الحضرة، محطة باب شرق، محطة مصر.