“أهلها هيموتوا من الفرحه هيبقوا اغنياء” .. اكتشاف أكبر منجم ذهب في العالم في هذه الدولة به آلاف الأطنان من الذهب .. لن تصدق من هي هذه الدولة !!!

تمر الأيام والسنوات وما زلنا نكتشف العديد من الاكتشافات الجيولوجية التي تشكل منعطفا كبيرا في تاريخ جميع الأمم، وتسهم هذه الاكتشافات في تعزيز الاقتصاد ورفع مكانة الدولة بين الدول الأخرى ومن بين هذه الاكتشافات المهمة عثر على منجم غني بالموارد الطبيعية الضرورية لبناء أي دولة، وقد أعلنت دولة الإكوادور عن اكتشافها لمنجم ضخم من الذهب الذي قد يعتبر ثاني أكبر منجم للذهب في العالم على مر التاريخ في السطور القادمة، سنستعرض بعض التفاصيل حول هذا المنجم فتابعونا.

معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم

معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم
معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم

وفقا لما أفاد به السيد فرناندو بنا الكازار نائب وزير المناجم في الإكوادور فإن البلاد تقترب من تحقيق مكانة عالمية في مجال تعدين الذهب حيث تم اكتشاف ثاني أكبر منجم في التاريخ على بعد 90 كيلومترا من العاصمة كيتو في منطقة إيمبا بورا، وقد بدأ العمل في الحفر بهذا المنجم منذ عام 2021، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه بحلول عام 2024.

ووفقا لما صرح به نائب وزير المناجم لشبكة “أونو” فإنه يتوقع ألا يكون هذا المنجم المكتشف هو ثاني أكبر منجم ذهب من حيث الاحتياطي بل يرجح أن يصبح ثالث أكبر منجم من حيث الإنتاج على مستوى العالم.

ما الإختلاف بين هذا المنجم وباقي المناجم الأخرى التي تم إكتشافها من قبل؟

يعتبر منجم “غراسبرغ” أكبر منجم موجود في إندونيسيا، وتقوم مجموعة من شركات “فريبورت – ماكموراي” الأمريكية بالاستثمار فيه ومع ذلك فإن الاكتشاف الجديد في الإكوادور يختلف عن هذا المنجم حيث سيحول الإكوادور من دولة عادية إلى دولة لها مكانة بارزة على مستوى العالم كما سيعزز من موقعها في الأسواق العالمية للمعادن الثمينة، ويجعلها منطقة لإنتاج الذهب وتصديره إلى بقية العالم.