” كل اللي كان نفسه في زيادة المعاش ” ..حلمك اتحقق بشكل رسمي صدور قرار بزيادة المعاشات في هذا الموعد

يترقب حوالي 11 مليون مستفيد من المعاشات التأمينية الإعلان الرسمي عن زيادة المعاشات، مع اقتراب نهاية العام الميلادي 2024. حيث تقوم هيئة التأمينات سنويًا بتحديد زيادة جديدة لأصحاب المعاشات وفقًا لما ينص عليه القانون. فمتى سيكون موعد الزيادة المقبلة، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل التي تخص ذلك الأمر بشكل تفصيلي.

موعد إعلان زيادة المعاشات

من المتوقع أن تعلن هيئة التأمينات الاجتماعية بشكل رسمي عن زيادة الحدين الأدنى والأقصى للمعاشات في شهر يناير المقبل. حيث اعتادت الهيئة على إصدار قرارها بشأن رفع هذين الحدين في يناير من كل عام خلال السنوات الماضية. وسيتم تطبيق زيادة بنسبة 15% لجميع المستحقين بعد هذا الإعلان، وهي الزيادة السنوية التي يتم إقرارها بموجب القانون.

موعد تطبيق زيادة المعاشات

حدد قانون التأمينات الاجتماعية موعد الزيادة السنوية المقررة على معاشات التأمينات، حيث يتم صرف هذه الزيادة في شهر يوليو من كل عام. وقد بلغت نسبة الزيادة 15% كحد أقصى، وفقًا لقرار وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي.

من المتوقع أن يحصل أصحاب المعاشات على هذه الزيادة إما في شهر مارس أو أبريل من عام 2025، في حال أصدرت الحكومة قرارًا استثنائيًا بتبكير موعد صرف الزيادة، كما حدث في السنوات السابقة. حيث تم صرف الزيادة في عام 2024 قبل شهر رمضان، وفي عام 2023 تم صرفها قبل عيد الفطر. وإذا كنت تتقاضى معاشًا قدره 3000 جنيه شهريًا، فإن قيمة الزيادة الجديدة ستكون 450 جنيهًا مصريًا.