مش هتتخيل الفرق بين عيار 18 و الـ 21 في الذهب!

يتساءل العديد من الأشخاص عن الفرق بين الأعيرة المختلفة عند شراء المشغولات الذهبية، وخاصة أيهما أفضل: عيار 18 أم 21، وفي السطور التالية سوف نتعرف على الفرق بين الذهب عيار 18 و21 وأيهما أفضل في الشراء.

وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة «جولد بيليون» العاملة في مجال أبحاث واستثمار المشغولات الذهبية، هناك فرق كبير بين الذهب عيار 18 وعيار 21، بالإضافة إلى أن هناك فرقاً بين الذهب “الصب” و”والنفخ” لا يعرفه الكثيرون، وهو ما سنوضحه في التقرير التالي.

الفرق بين الذهب عيار 18 و21

وتابعت المؤسسة في تقريرها أن المشغولات الذهبية عيار 21 تكون أقل في مصنعيتها عن الذهب عيار 18، بالإضافة إلى أنها تتميز بشكل أفضل خاصة في حالة إذا كانت مشغولات ذات أوزان عالية قليلًا، نظرًا لأن الأوزان إذا كانت منخفضة يمكن أن تتسبب في هشاشة المشغولات وسهولة ثنيها.

ولفت التقرير إلى أن عيار 18 على الرغم من ارتفاع تكلفة مصنعيته بكثير عن عيار 21، إلا أنه يتميز بأنه أكثر متانة وأكثرقوة، بالإضافة إلى كما أنه يستخدم في المشغولات الذهبية التي تحتوي على تصاميم معقدة ومتعددة الأشكال.

أشارت المؤسسة أيضًا إلى الفرق بين الذهب «الصب» و«النفخ»، وهو ما لا يعلمه كثيرون، أن الذهب «النفخ» يتكون من طبقتين مع وجود فراغ في الوسط، في حين أن الذهب «الصب» يكون كله صلبًا ومصنوعًا بالكامل من الذهب دون أي فراغات داخلية، مما يجعله أكثر متانة.

الذهب عيار 21 أفضل في سعر المصنعية

وكشفت أن الذهب «الصب» يتمتع بمتانة أعلى وعمر أطول من الذهب «النفخ»، مما يجعله الخيار الأفضل للنساء، كما أن الذهب عيار 21 أفضل في سعر المصنعية، إلا إذا كانت المشغولات الذهبية «صب» وليست «نفخ»، وذلك لأن «النفخ» لا يتحمل الاستخدام اليومي لربة المنزل أو السيدة العاملة.