يخدم ملايين المواطنين.. إجراءات جديدة بمترو الأنفاق من المريوطية إلى 6 أكتوبر

حققت الهيئة القومية للأنفاق إنجازا بارزا في مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث تم الانتهاء بنجاح من حفر أول أنفاق المشروع باستخدام أحدث التقنيات وبأيدي مصرية خالصة.

ويمتد هذا النفق الحيوي، من منطقة حدائق الأشجار مرورا بمحطات عدة، وصولا إلى محطة المريوطية، ليخدم ملايين المواطنين، ويساهم في تخفيف الازدحام المروري.

ويأتي هذا الإنجاز، كخطوة مهمة نحو إتمام المرحلة الأولى من المشروع، والتي ستربط بين 6 أكتوبر والفسطاط، وفق أعلى المعايير العالمية.

أهمية الخط الرابع من مترو الأنفاق

يمثل مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، الذي يمتد بطول 35 كيلومترا، ويضم 25 محطة، نقلة نوعية في قطاع النقل المصري.

فبالإضافة إلى توفير وسيلة نقل آمنة وسريعة ومريحة للملايين من المواطنين، سيساهم هذا المشروع في تقليل الازدحام المروري بنسبة 30%، وتخفيف الضغط على شبكات الطرق.

كما سيتميز بتطبيق أحدث التقنيات في مجال أنظمة السكك الحديدية، ما يجعله نموذجا يحتذى به في المنطقة، ويكون هذا المشروع تجاوز كونه مشروعا هندسيا، ليصبح محركا للتنمية المستدامة في مصر، ويعزز مكانة البلاد كقائد إقليمي في مجال البنية التحتية.

العمل في الخط الرابع لمترو الأنفاق

في إطار سعيها لتطوير شبكة النقل العام في مصر، بدأت الهيئة القومية للأنفاق في المرحلة التالية من مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث سيتم حفر النفق الثاني الذي سيساهم في ربط العديد من المناطق الحيوية ببعضها البعض، ما يسهل حركة المواطنين، ويقلل من الازدحام المروري.

وأكد المهندس أحمد عبدالعزيز المشرف على المشروع، فإن جميع الأعمال تسير وفق جدول زمني محدد بدقة، حيث يتم الالتزام بالخطط المرسومة لضمان سرعة الإنجاز مع الحفاظ على الجودة والمعايير الدولية، مما يؤكد حرص الهيئة على تقديم خدمة نقل آمنة وسريعة للمواطنين.