«كانت فين من زمان».. البريد المصري يفاجئ أصحاب المعاشات بخدمة جديدة| شوف التفاصيل بسرعة

يتساءل الملايين من المواطنين عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر، تزامنًا مع حلول الأيام الأخيرة بالشهر وهل سيتم تبكير موعد صرف معاشات شهر أكتوبر أم سيتم صرفه في الموعد المحدد الذي أعلنت عنه وزارة التضامن.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر

ومن المقرر أن يتم صرف معاشات شهر أكتوبر يوم الثلاثاء المقبل وهو الموعد الرسمي لصرف المعاش ولم يصدر أي قرار رسمي بالتبكير، وفي السياق ذاته قدمت شركة “خزنة” خدمة جديدة بالتعاون من هيئة البريد المصري.

خدمة جديدة لأصحاب المعاشات

وتجعل تلك الخدمة الجديد صاحب المعاش يصرف مستحقاته في أي يوم بالشهر بدلا من انتظار الموعد الرسمي وهي الخدمة التي يطلق عليها “سلفة المعاش”، والتي تتشابه مع خدمات  القروض التي تقدمها البنوك ولكن هناك اختلافات بسيطة وأهم ما يميزها أنها تمكن صاحب المعاش من الحصول على مستحقاتهم في أي يوم بالشهر بدلا من انتظار الموعد الرسمي للقبض.

خدمة سلفة المعاش

ويقدم البريد خدمته الجديدة لأصحاب المعاش حيث يحصل الشخص على معاشه في أي يوم بالشهر ولكن على أن يتم السداد بمدة تصل إلى 6 أشهر ويتم سحب فلوس المعاش من خلال حساب العمل بالبريد المصري.

مميزات خدمة “سلفة المعاش” لأصحاب المعاشات

ومن ضمن شروط الخدمة أن تتم إتاحتها لأصحاب المعاشات التي تبدأ من 2500 جنيه أو أكثر ويمكنك الاستعلام عن مزيد من التفاصيل عبر الموقع الرسمي لشركة خزنة.

وتتيح تلك الخدمة لأصحاب المعاشات أن يحصلوا على ضعفين معاشهم في حال كان المعاش يبدأ من 2500 جنيه حتى 2999 وفي حال كان المعاش 3000 جنيه أو أكثر يستطيع صاحب المعاش أن يقبض حتى ثلاثة أضعاف معاشه.

وتُعد هذه الخدمة نقلة نوعية في الخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري، إذ يمكن لأصحاب المعاشات في المدن والقرى والنجوع بكافة المحافظات الحصول على سلف نقدية لمواجهة حالات الطوارئ والظروف الحياتية غير المتوقعة وتغطية الالتزامات المالية الإضافية.