بكام الفراخ النهارده.. سعر الكيلو يكسر حاجز الـ 90 جنيها.. ورئيس منتجي الدواجن: بنصدر الزيادة

ما زالت أسعار الدواجن تواصل ارتفاعها بعدما شهدت موجة من الهبوط والانخفاض المتتالي، لتمر بحالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، حيث صعدت الدواجن منذ بداية تعاملات الشهر الحالي بما يقرب من 12 جنيها.

سعر الدواجن اليوم

وارتفعت الدواجن البيضاء مسجلة 78 جنيها تسليم المزرعة لتصل إلى المستهلك ما بين 88 و92 جنيها للكيلو، وعلق ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أنه سوق الدواجن ما زال يمر بحالة من التذبذب بين الصعود والهبوط، وذلك بعد أن شهدت ارتفاعا كبيرا منذ بداية الشهر الماضي.

وأضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أنه وسط الأزمات والتحديات غير المسبوقة لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن وبيض المائدة، وعلق طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بأن الدولة تعمل على اتخاذ العديد من الإجراءات من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من منتجات الدواجن وتصدر ما يزيد على حاجاتها للدول الأخرى.

وتابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن مصر تحتل مكانة متقدمة في تلك الصناعة ما يشير إلى أن وزير الزراعة الجديد منذ توليه الحقيبة الوزارية يولي اهتماما كبيرا بملف تصدير الفائض وما يزي على احتياجاتنا، مضيفا أنه يتم تصدير الفائض من منتجات الدواجن إلى دول أوروبية وعربية وآسيوية متابعا أن مصر حُرمت من التصدير على مدار سنوات طويلة.

سعر كيلو البانيه

وسجل سعر كيلو الأوراك من 90 إلى 95 جنيها، ووصل سعر كيلو البانية بين 210 و230 جنيها، وسعر الكبد والقوانص 130 جنيها، وبلغ سعر كيلو الهياكل 65 جنيها، وسعر كيلو زواج الحمام 150 جنيها وسعر البط 150 جنيها.

وسجلت سعر الدواجن الساسو 88 جنيها في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 105 و110 جنيهات، وسعر الدواجن البلدي وصل إلى 140 جنيها في المزرعة، وتتأثر أسعار الدواجن وبيض المائدة بعدة عوامل منها زيادة المعروض من الدواجن وبيض المائدة ما أدى إلى المنافسة بين المنتجين وانخفاض الأسعار أو العكس.