ارتفاع درجات الحراره من جديد.. مرتفع جوي جديد يضرب البلاد والأرصاد تحذر المواطنيين

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن ربيع جمهورية مصر العربية هو الجزء الأول من فصل الخريف وتكون درجات الحرارة معتدلة خاصة في فتره الصباح موضحا إلى أن درجات الحرارة تصل خلال هذا الأسبوع إلى 33 درجة بالقاهرة الكبرى، ودرجة الحرارة بصعيد مصر 37 درجة.

سبب اعتدال الطقس

وأضاف أن سبب اعتدال الطقس يعود إلى كتل هوائية قادمة من البحر الأبيض المتوسط ​​قادمة من جنوب أوروبا، مؤكدا أن فرص هطول الأمطار ستعود على السواحل الشمالية اعتبارا من الأسبوع القادم.

وأوضح أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع مره اخرى اعتبارا من الأسبوع القادم على أن تسجل القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية لافتا إلى أن ارتفاع الموج في البحر الأحمر يصل إلى 2.5 متر، لذا يجب على المصطافين الحذر أما في البحر الأبيض المتوسط ​​فيصل ارتفاع الموج فيه إلى 1.5 متر وهو أمر جيد لجميع أنشطة الملاحة.

توقعات الطقس ليوم غد الاربعاء

توقعات الأرصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة غداً على كافة مناطق مصر، حيث يسود طقس حار ورطب نهاراً على معظم المناطق، شديد الحرارة على جنوب الصعيد واعتدال درجات الحرارة ليلاً وصباحاً، ويسود طقس خريفي في معظم المناطق.

وكشفت الأرصاد الجوية، في بيانها، عن حالة الطقس في مصر تزامنا مع بدء فصل الخريف، حيث يسود طقس حار ورطب نهارا على أغلب المناطق وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأفادت الأرصاد الجوية بتشكل شبوره مائيه صباحاً على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية بالإضافة إلى نشاط الرياح التي تنشط أحياناً في أغلب المناطق على فترات متقطعة.

حالة البحرين

تحذير من عودة ارتفاع درجات الحرارة - موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس

وتكون حالة البحر الأبيض المتوسط ​​خفيفة إلى معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شرقية.

وحالة البحر الأحمر معتدلة ومضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح السطحية تهب من الشمال الغربي.