شوف الزياده كام.. مفاجأة في أسعار سندوتشات الفول والطعمية تصدم المصريين بعد زيادة أسطوانة البوتاجاز

أكد الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الأهم فيما يتعلق بموضوع زيادة أسعار أنابيب البوتاجاز للمواطنين هو سعر الخبز المدعم والسياحي، موضحا أن الخبز المدعم له أسعار محددة وأي مدخل يزيد السعر تتحمله الوزارة وبالتالي فإن سعر الخبز المدعوم لم يتغير.

ارتفاع أسعار الفول وسندوتشات الفلافل

وتابع لذا أيضاً لا زيادة في الخبز السياحي ومن الممكن أن ما يؤثر على محلات المواد الغذائية مثل الفول والفلافل هو زيادة بنسبة لا تذكر كمدخل في السعر ولا مبرر إذا كان وترتفع أسعار هذه المنتجات مع ارتفاع أسعار الانابيب.

ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز والمطاعم الشعبية

2018 4 8 10 47 37 884 526

وبعد سلسلة ارتفاعات في أسعار الخضار وأسعار كرتونة البيض، رفع أصحاب محلات الفول الشعبي والفلافل والسندويشات والكشري أسعار بيعهم لتعويض ارتفاع المنتجات الرئيسية.

بعد زيادة أسعار أسطوانات الغاز التجارية، أصبح أصحاب المطاعم أمام أزمة حقيقية بين رفع السعر مرة أخرى للمواطنيين ما قد يؤدي إلى احتمال خسارة العديد منهم، أو تقليل الكميات التي تحتويها السندوتشات.

بعض المطاعم اختارت زيادة الأسعار قليلاً لتتمكن من تحقيق المعادلة، والبعض الآخر لجأ إلى تقليل كميات الأطعمة المستخدمة في السندويشات أو تقليل حجم الخبز المستخدم، والبعض الآخر ما زال يؤيد الزيادة للحفاظ على استمرارية المبيعات في المطعم.

ارتفاع أسعار السندويشات

زيادة أسعار السندويتشات الفول والطعمية

قرر أصحاب بعض مطاعم الفول والفلافل زيادة أسعار بيع السندويشات، لمواجهة الارتفاع الأخير في أسعار الانابيب وارتفع سعر بيع ساندوتشات الفول والفلافل في الأحياء الشعبية إلى 6 جنيهات. وتم رفع سعر سندوتشات البطاطس إلى 10 جنيهات .

بينما في المناطق المتوسطة تباع ساندوتشات الفول أو الفلافل بـ8.5 جنيه، وفي المناطق الراقية يصل سعرها إلى 11 جنيها، يزعم أحد أصحاب مطاعم الفول والفلافل أن ارتفاع أسعار المنتجات المستخدمة كالطماطم والبطاطس، كما أن ارتفاع سعر أسطوانة الغاز مؤخراً أثر بشكل كبير على ارتفاع الأسعار.

وأوضح أنه بعد زيادة الانابيب الى 250 جنيهًا بعد إضافة تكاليف الشحن كما أنه يستخدم حوالي 5 انابيب يوميا، وهو ما سيشكل عبئا كبيرا على المطعم ويعرضه للخسائر إذا لم يرفع أسعار المبيعات.