«إلحق شوف لو تليفونك منهم».. إيقاف تطبيق واتساب whatsapp على ملايين الهواتف خلال أيام| عليك بهذا الإجراء فوراً

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة «واتساب» عن خططها لوقف خدماتها على عدد كبير من الهواتف الذكية ابتداء من الأول من فبراير عام 2025، ما يعني أن ملايين المستخدمين حول العالم الذين يستخدمون هذه الهواتف، لن يتمكنوا بعد ذلك من الوصول إلى خدمات «واتساب» الشهيرة، مثل المراسلة النصية والمكالمات الصوتية والفيديو.

توقف واتساب على ملايين الهواتف

إعلان «واتساب» خطوة جديدة ستؤثر بشكل كبير على ملايين المستخدمين حول العالم، ففي إطار سعيها المستمر لتقديم تجربة مستخدم متميزة، قررت الشركة وقف دعم الأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة، وذلك بدءًا من فبراير 2025.

وهذا القرار، الذي يهدف إلى تمكين «واتساب» من الاستفادة من أحدث التقنيات وتقديم ميزات جديدة، سيدفع المستخدمين إلى تحديث هواتفهم، أو شراء أجهزة جديدة، ما سيؤثر بشكل كبير على سوق الهواتف الذكية.

قرار واتساب الجديد

جاء هذا الإعلان في تقرير نشرته شبكة «سي إن بي سي»، ويهدف إلى حماية المستخدمين من المخاطر الأمنية المرتبطة بالأجهزة القديمة، وتشجيعهم على الانتقال إلى أجهزة أكثر حداثة.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا القرار، إلى دفع صناعة الهواتف الذكية إلى الأمام، مما يوفر للمستخدمين المزيد من الخيارات والأجهزة المتطورة.

توقف واتساب عن بعض أجهزة آيفون

شركة واتساب كشفت بشكل رسمي عبر منصاتها الرقمية، أن مستخدمي هواتف آيفون الذين يعتمدون على إصدارات قديمة من نظام التشغيل iOS سيواجهون تحديا كبيرا.

العلامات التجارية نماذج
آبل آيفون 5، آيفون 6، آيفون 6S، آيفون 6S بلس، آيفون 7، وآايفون 7 بلس، ايفون اس بلس، ايفون 8، وايفون 8 بلس، آيفون أكس، ايفون أكس اس، آيفون 11

واعتبارا من تاريخ محدد، سيتم وقف دعم جميع أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS أقل من الإصدار 14.1، ما يؤدي إلى أن ملايين المستخدمين حول العالم الذين يملكون أجهزة آيفون، أقدم من ذلك التاريخ، لن يتمكنوا من الاستمرار في استخدام تطبيق واتساب، ما سيجبرهم على تحديث هواتفهم أو شراء أجهزة جديدة.

كما يؤثر قرار «واتساب» على ملايين المستخدمين الذين يعتمدون على هواتف أندرويد، حيث ستتوقف عن دعم جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 5.0 أو إصدارات أقدم.