رد قوى من نجيب جبرائيل على قرار وزير التعليم بوضع منهج يضم المبادئ الدينية المشتركة

رحب المستشار نجيب جبريل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، بقرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تطوير منهج يتضمن القيم والمبادئ الدينية المشتركة، ضمن مناهج التربية الدينية، بهدف ترسيخ القيم في المجتمع، وذلك خلال لقائه مع قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة ليله امس.

تعليق نجيب جبريل على قرار وزير التعليم

وكتب المستشار نجيب جبريل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان عبر حسابه على فيسبوك: “ما طالبت به المنظمة قبل 15 عاما يحدث اليوم.

يستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، والأخير يعرض على قداسته أن الوزارة تعمل على تطوير منهج يدرس لجميع الطلاب بين القيم والمبادئ المشتركة بين الأديان.

واختتم حديثه قائلا “عاشت مبادئ وأفكار الاتحاد المصري والتي لا تزال تثبت رؤية ستوضع في الاعتبار ولو بعد سنوات.

البابا تواضروس يستقبل وزير التربية والتعليم

وزير التعليم للبابا تواضروس: نتجه لوضع منهج يضم المبادئ الدينية المشتركة -  صدي اون لاين

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعرض الوزير خلال اللقاء التوجه الجديد لمنظومة وزارة التربية والتعليم من حيث الأفكار والأساليب الحديثة المستخدمة في العملية التعليمية.

ومن جانبه رحب قداسة البابا بهذه الرؤية وبالجهود التي تبذلها الوزارة في هذا الإطار والتي تساهم في بناء الإنسان المصري كما نأمل في بلادنا.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى الاتجاه لتطوير منهج يتضمن القيم والمبادئ الدينية المشتركة ضمن برامج التربية الدينية بهدف ترسيخ هذه القيم في المجتمع.

وجرى اللقاء بحضور القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مديرة المكتب البابوي والشماس جوزيف رضا شماس قداسة البابا.