هيريح الكل.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة| نظام جديد للدفع

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء والطاقة، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تحويل كافة العدادات القديمة إلى آخرى ذكية مسبقة الدفع، وهذا بعدما أثبت عداد الكارت كفاءة كبيرة في حل كافة المشاكل التي كانت تواجه شركات الكهرباء مع العداد القديم بما في ذلك أخطاء القراءة ومشاكل التحصيل وغيرها.

قرار هام بشأن عدادات الكهرباء

أوضحت المصادر، بأن الفترة القادمة سوف تشهد قيام الوزارة بحويل كل العدادات القديمة إلى عداد الكارت مسبق الدفع، ولكن هذا الأمر سيحدث بشكل تدريجي وخلال سنوات قليلة

أشار مصدر رفيع المستوى في الشركة القابضة للكهرباء، بأن الشركات على مستوى المحافظات لديها تعليمات بالتوسع في خطة تركيب العدادات الذكية مسبقة الدفع في هذه الفترة، وخاصة بعدما نجحت العدادات الجديدة في ترشيد الاستهلاك بشكل واضح.

عقوبات رادعة لمنع ظاهرة سرقة الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، بأن هناك تعليمات لوزارة الكهرباء بضرورة التصدي بكل حزم لظاهرة سرقة التيار الكهربائي خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا الصدد، قال محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة، بأن الأخيرة قد بدأت بالفعل في خطة موسعة من أجل التصدي لظاهرة سرقة الكهرباء، متمثلة في عدد كبير من الإجراءات التي من شأنها بأن تمنع حدوث أي سرقة أو فاقد في التيار الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر بأن القانون ينص على معاقبة من استولى بغير حق على التيار الكهربائي بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.