هتوصل لـ2000 جنيه.. قرار عاجل بزيادة مرتبات الموظفين في هذه الجهات رسميًا

قالت وزارة التربية والتعليم، بأن العام الدراسي الحالي يشهد العديد من المفاجآت السارة للمعلمين سواء المعينين في الوزارة أو معلمي الحصة، وهذا بعدما قررت الجهات المعنية في الوزارة اتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها بأن تساهم في زيادة رواتب المعلمين خلال العام الجديد.

زيادة مرتبات المعلمين 2024

أوضحت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم، بأن كافة المعلمين سيكون بإمكانهم زيادة رواتبهم في حال حصولهم على حصص إضافية فوق النصاب، وذلك في أعقاب صدور قرار من قبل الوزارة بخصوص زيادة أجر الحصة من 20 جنيه إلى 50 جنيه.

وقالت التقارير الصحفية، بأن المعلم سيكون بإمكانه الحصول على زيادة في المرتب تصل لنحو 2000 جنيه أو ربما أكثر قليلًا، وهذا في حال قيام بتدريس حصص إضافية فوق النصاب المحدد له.

أما بالنسبة لمعلمي الحصة، فقد قررت الوزارة بأن يتم زيادة أجر الحصة الواحدة من 20 جنيه إلى 50 جنيه، وهو ما يعني بأن قيمة الزيادة وصلت لنحو 66% تقريبًا بالمقارنة مع السنوات السابقة.

مفاجآت من التعليم لكل المعلمين

وكان بيان وزارة التربية والتعليم قد أكد بأن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطتها من أجل تحسين أحوال المعلمين، والمساهمة في رفع كفاءتهم مما يعود بالنفع على العملية التعليمية بشكل كامل.

الجدير بالذكر بأن العام الدراسي الجديد كان قد أنطلق مطلع هذا الأسبوع، وتحديدًا من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري، وسط محاولات جادة من قبل الوزارة لانتظام العملية التعليمية.