علاج رباني مهمل في كل مطبخ… هذه البذور تحارب السكري وتذيب دهون البطن بفعالية جبارة.!

تعتبر بذور الكتان واحدة من اكثر النباتات شيوعًا في المطبخ الهندي وفي مختلف المطابخ العالمية، ويتم استخدامها بشكل كبير في الوصفات اليومية لدى الهنود لما تحتوي عليه من الالياف والدهون الصحية المهمة لصحة الجسم، اضافةً إلى ذلك فإنها تعتبر واحدة من النبانات التي تمتلك خصائص طبية عالية ويتم استخدامها كحد انواع العلاجات الطبيعية، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد بذور الكتان للجسم

  • تساهم بذور الكتان على تقليل مستوى السكر في الدم، حيث قد تم اجراء دراسة استغرقت شهرين على اجمالي 57 شخص من المصابون بمرض السكر من النوع الثاني قاموا بتناول 20 جرام من الزبادي مضاف اليهم 30 جرام من بذور الكتان قد انخفضت مستويات السكر في الدم لديهم بشكل كبير.
  • تساهم ايضًا بذور الكتان في تقليل الوزن بشكل كبير، حيث انها تحتوي على الياف صحية تساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة مما يمنعك من اخذ المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي فإن هذا يؤدي إلى انخفاض الوزن بطريقة صحية.

طريقة تناول بذور الكتان

هناك طرق متعددة يمكن من خلالها تناول بذور الكتان، وتعتبر اشهر طريقة هي وضع البذور على الزبادي وتناولة مرة واحدة يوميًا بجرعة لا تتخطى الـ 50 جرام في اليوم، اما عن الاشخاص الغير راغبين في الحصول على طعمة بشكل مباشر فإن هناك طريقة أخرى لتناول بذور الكتان وهي طحنها وجعلها بودرة واضافتها إلى العصائر الطبيعية.