صدمة للملايين.. فيديو يوثق لحظة انفجار أحد أكبر الملاعب في العالم

شهدت الساعات الماضية واقعة هدم أحد أكبر الملاعب في العالم، وهو ملعب “شاه علم”، والواقع في ماليزيا وكان يسع لنحو 80 ألف مشجع.

انفجار أحد أكبر ملاعب العالم

نشر حساب يعرف باسم “Manytops Stadiums” على منصة التواصل الاجتماعي “X” لحظات الانهيار الخاصة بالملعب، والتي جرت في ثوان معدودة.

وكانت التقارير قد أكدت بأن هذا الملعب قد بدأت عملية هدمه منذ شهر يوليو 2024، حيث قامت السلطات المسؤولة هناك بتفجير الجزء الرئيسي من الاستاد كما هو واضح في الفيديو، ومن ثم سيتم استكمال عمليات التفكيك حتى منتصف العام القادم.

وكان الملعب قد تم إنشاءه في عام 1994 وذلك من أجل استيعاب نحو 80 ألف مشجع، ويقع في المدينة التي تحمل نفس اسمه، وفي السنوات الأخيرة كانت هناك محاولات من أجل إعادة إعماره وصيانته، ولكن الجهود فشلت تمامًا، وتم الإعلان بأن الملعب غير آمن ويجب هدمه بأسرع وقت ممكن.

وقد شهد الملعب عدد من المباريات المهمة، ولعل أبرزها هي مباراة برشلونة أمام نجوم الدوري الماليزي والتي أقيمت عام 2013، وهو ملعب مخصص لفريق سيلانجور وكذلك للمنتخب الماليزي.

وكانت لحظات الإنهيار مؤلمة للغاية بالنسبة لقطاع كبير من سكان المدينة، حيث علق أحدهم على مواقع التواصل الاجماعي، وقال: “”قلبي حزين، لدي الكثير من الذكريات في هذه الساحة، نأمل أن يكون الملعب الجديد قويا ومثيرا للإعجاب”.

في حين قال شخص آخر: “هذا الملعب مملوء بالذكريات الجميلة لنا، ولكن كان لابد من استبداله، كان من الممكن أن ينهار في أي لحظة، وأتذكر الإثارة في حفل الافتتاح، كانت الطاقة مختلفة”.