«الجو هيقلب».. تغيير مفاجئ بحالة الطقس خلال الساعات القادمة والأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الانحاء من يوم 25 سبتمبر حتى آخر الشهر الجاري، لتتوقع الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، معتدل الحرارة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر، وتصدر الأرصاد الجوية بيانات مهمة للمواطنين خاصة مع انتهاء فصل الصيف وقدوم فصل الخريف وبداية التحولات الجوية وعودة الأمطار والطقس البارد مرة أخرى.

الأرصاد تكشف حالة الطقس وتحذر من ظاهرة جوية

وحذرت الأرصاد الجوية من ظاهرة جوية خطيرة على الطرق خلال الساعات الأولى من الصباح، وهي شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مع رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس في فصل الخريف

اما عن حالة الطقس في فصل الخريف توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار وسيول على مناطق جبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، على أن تتعرض البلاد إلى منخفض جوي شديد البرودة وعواصف رعدية وأمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد.

أمطار وسيول في الخريف

أما من صفات الخريف فسقوط شبورة مائية كثيفة إلى حد الضباب وهي ظاهرة خطيرة على الطرق وخاصة للسائقين، إذ يحمل فصل الخريف سمات فصل الصيف والشتاء، وينتقل من حرارة الصيف إلى أجواء باردة إذ ان أيامه الأولى تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة والنصف الآخر منه سمات فصل الشتاء ، وانخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول.

وتتأثر مصر خلال فصل الخريف بامتداد منخفض البحر الأحمر، أو منخفض السودان الموسمي، وفي حال تزامن منخفض آخر يحدث اضطرابات وسقوط أمطار وسيول في مناطق جبلية.