رغيف العيش هيبقى بكام؟.. اعرف تفاصيل رفع سعر الخبز بعد غلاء أسطوانات الغاز

انتشرت العديد من الأخبار على السوشيال ميديا بخصوص سعر الخبز حيث أن هناك من أكد أن السعر سيرتفع في الفترة القادمة، بسبب ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز، و سنتعرف على حقيقة الأمر في هذا التقرير.

 

سعر الخبز بعد زيادة أسطوانات الغاز

حتى الآن لم يرتفع سعر الخبز السياحي بعد زيادة سعر اسطوانة الغاز، كما أن على الجانب الآخر فإن سعر الخبز المدعم لن يتأثر بهذا الارتفاع الذي حدث في أسعار أسطوانات الغاز الفترة الأخيرة.

 

لماذا لم يتأخر سعر الخبز بارتفاع أسطوانات الغاز؟

قد لا يعلم البعض أن معظم أفران الغاز الخبز في مصر تعمل من خلال السولار، كما أن حسب منظومة التموين فإن سعر الخبز لن يتأثر بزيادة أسعار أسطوانات الغاز.

ارتفاع سعر الخبز

آخر ارتفاع طال سعر الخبز في مصر كان في شهر يوليو الماضي حيث تم تحديد سعر الرغيف المدعم 20 قرشا بعد أن ظل عقود من الزمن بسعر 5 قروش، حيث أن الدولة تنفق قرابة ال 120 مليار جنيه، ويتم إنتاج 100 مليار رغيف كل يوم، وبالتالي كانت الزيادة ضرورية من أجل تخفيف العبء عن الدولة.

سعر الخبز

حسب تصريحات ظهرت وقت ارتفاع أسعار البنزين والسولار فإن “عبد الله غراب” رئيس شعبة الخبز أكد أن سعر العيش السياحي سيزيد بنسبة زيادة السولار، وكانت زيادة البنزين والسولار الأخيرة بعد الاجتماع الأخير، ويذكر أن هناك بعض أفران الخبز السياحي رفعت السعر بنسبة طفيفة.
 

رغيف العيش هيبقى بكام؟.. اعرف تفاصيل رفع سعر الخبز بعد غلاء أسطوانات الغاز