“صحتك بالدنيا..” احذر.. العصائر الطبيعية قد تصبح مشروبات كارثية في هذه الحالة..خاف ع صحتك؟؟

عادة ما تعتبر عصائر الفاكهة خيارًا صحيًا للإفطار، لكن الأبحاث الحديثة تظهر أن شربها في الصباح قد لا يكون مفيدًا كما يُعتقد، فرغم أن عصائر الفاكهة تحتوي على العديد من الفيتامينات، إلا أنها تحمل أيضًا بعض السلبيات التي قد تؤثر على صحتك على المدى البعيد.

نستعرض فيما يلي، وفقًا لموقع onlymyhealth، المخاطر المرتبطة بشرب عصائر الفاكهة على الإفطار، والتي يمكن أن تعينك على اتخاذ قرارات غذائية أكثر صحة.

محتوى عال من السكر

لماذا يجب تجنب تناول عصير الفاكهة فى وجبة الإفطار؟ تعرف على المخاطر

أحد الأسباب الرئيسية لتجنب شرب عصائر الفاكهة في الإفطار هو نسبة السكر العالية فيها ورغم أن السكر الموجود في هذه العصائر يأتي من مصادر طبيعية، إلا أنه لا يزال يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

السعرات الحرارية الفارغة

يعتقد العديد من الأشخاص أن عصائر الفواكه تعزز شعور الشبع في المعدة وتساهم في تغذيتها، بينما هي في الحقيقة تحتوي على سعرات حرارية فارغة وكونها تفتقر إلى الألياف، فإنها لا تمنح نفس الإحساس بالامتلاء الذي تمنحه الفواكه الكاملة أو الوجبات المتوازنة قد يوفر لك تناول كوب من العصير دفعة من الطاقة، إلا أنه قد يجعلك تشعر بالجوع مرة أخرى بعد فترة قصيرة.

التأثير على صحة الأسنان

تشتمل عصائر الفاكهة على نسبة مرتفعة من الحموضة، الأمر الذي قد يؤثر سلبًا على صحة الأسنان إن الجمع بين السكر والحموضة يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، مما يسبب تسوس الأسنان ومشاكل أخرى حتى العصائر التي يتم الترويج لها كخيارات صحية، مثل عصير البرتقال، قد تكون ضارة بشكل خاص عند استهلاكها بصورة متكررة.