قرار عاجل من الرئيس السيسي يُسعد ملايين المصريين.. والحكومة تبدأ تنفيذه فورًا

تسعى وزارة التضامن الإجتماعى خلال الفترة الحالية لمواصلة جهودها من أجل دعم الأسر الأكثر أحتياجا، حيث قالت الحكومة بأنها قامت خلال الفترة الأخيرة بتقديم دعم لأكثر من 5 ملايين أسرة من الأولى بالرعاية بإجمالى 22 مليون مواطن، بالإضافة إلى 500 ألف أسرة يتم تمويلها من التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

قرار السيسي يُسعد هذه الفئات

وأوضحت الدكتورة مايا السيد، وزيرة التضامن الإجتماعى، أم مصر تستهدف بقوة وبشكل ممنهج الفئات الأكثر أحتياجا من خلال برامج الدعم النقدى، حيث يتم تقديم الدعم لإجمالى 5.2 مليون أسرة من الأكثر أحتياجا، بما يشمل أكثر ن 20 مليون مواطن.

وأفادت الوزيرة في تصريحات خلال مشاركتها بالدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، بان السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، قد أصدر تعليمات وتوجيهات عاجلة بشأن ضرورة تسجيل هذه الأسر ببرامج التأمين الصحى، بالإضافة إلى الرائدات الإجتماعيات والعمالة الغير منتظمة بقطاع المقاولات والتشييد والبناء، وهو الأمر الذى يأتى بهدف ضمان الحماية الإجتماعية للفئات الأكثر أحتياجا وتعزيز شبكة الضمان الإجتماعى.

التمكين الإقتصادى ودعم 1.3 مليون أسرة

وفى سياق متصل أكدت زيرة التضمان الإجتماعى، أن التمكين الإقتصادى يعد حجر الزاوية لتنمية الأسر المصرية الأكثر أحتياجا، وهو ما أدى إلى وصول وزارة التضامن الإجتماعى وهيئاتها لنحو 1.3 مليون أسرة خلال الفترة الماضية، تصل نسبة النساء بها أكثر من 70%.

وتعمل مصر خلال الفترة الحالية على إعادة تشكيل برنامج الدعم النقدى والحماية الإجتماعية، لتشمل التمكين الإقتصادى من اليوم الأول، بالإضافة إلى الإقراض الرقمى ونموذج الإدخار.