“لو قطعته هتندم!”.. الكهرباء تحذر المواطنين من نزع تيكت الملابس.. السبب مفاجئ!!!

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عبر صفحتها الرسمية عن بعض الإرشادات المهمة للمواطنين، بهدف تخفيف الأعباء الناتجة عن ارتفاع فاتورة الكهرباء وتركز هذه الإرشادات على أساليب بسيطة يمكن اتباعها لتقليل استهلاك الكهرباء، وبالتالي تقليص التكاليف.

كيفية توفير استهلاك الكهرباء

أحد النصائح التي أوردتها الشركة هو الانتباه إلى تيكت الملابس وعلي رغم أن الكثير من الناس يميلون إلى قص هذه الملصقات فور شراء الملابس، فإنها تحتوي على معلومات مهمة تساعد في تحديد درجة الحرارة المثلى لغسل الملابس وعدم الالتزام بهذه الإرشادات يؤدي إلى استهلاك كهرباء إضافي بسبب ارتفاع حرارة سخان الغسالة.

تأثير تيكت الملابس على استهلاك الكهرباء

أكدت الشركة القابضة للكهرباء أن اتباع التعليمات الموجودة على تيكت الملابس يلعب دورًا حيويًا في خفض الاستهلاك وإذ أن تجاوز درجات الحرارة المحددة يتسبب في تلف الملابس، ويزيد من حاجة الغسالة للطاقة، ما يؤدي إلى ارتفاع واضح في الفاتورة.

التحكم في درجات حرارة الغسالة والمكواة

كما أوضحت الشركة أن درجة حرارة الغسالة والمكواة يجب أن تكون ملائمة لنوع القماش وكلما زادت درجة حرارة المكواة، ازداد استهلاك الكهرباء، مما يؤكد أهمية مراجعة تيكت الملابس لمعرفة أفضل درجات الحرارة لكل نوع من الأقمشة.

نصائح لاستخدام الثلاجة بكفاءة

أخيرًا، قدمت الشركة توصيات بشأن استخدام الثلاجة بشكل فعال، منها تقليل عدد مرات فتح الباب لضمان الحفاظ على درجة الحرارة الداخلية، وترك مسافة خلف الثلاجة لتهوية جيدة وكما نصحت بإزالة الثلج المتراكم وتجنب وضع الطعام الساخن مباشرة داخل الثلاجة، حيث يؤدي ذلك إلى استهلاك طاقة إضافية للتبريد.