«هيعيش معاكي طول السنه»… احل النهائي والذكي لتخزين ثمار الليمون وايضا عصير الليمون طوال فصل الصيف بدون ان يفسد بمكون موجود في المطبخ!!

مع حلول فصل الصيف تبحث السيدات على الطرق لتخزين الفواكه و الخضروات من التلف ولكن هناك من يواجه مشاكل صعبه في ذلك مثل تخزين الليمون، و تساعد طرق تخزين الليمون الصحيحة في الحفاظ على نكهته وطعمه لفترات ممتدة، وهناك عدة أساليب يمكن استخدامها لذلك، من بينها تخزينه في وعاء زجاجي أو على شكل مكعبات ثلج، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

حل ذكي لتخزين الليمون

لإعداد الليمون للتخزين في وعاء زجاجي، يجب أولا غسل الليمونات جيدا ثم تجفيفها بمنشفة نظيفة، و بعد ذلك، يمكن تقطيع الليمون إلى شرائح أو أرباع حسب الرغبة، ثم يوضع في الوعاء الزجاجي مع إضافة القليل من الملح أو السكر حسب الذوق، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على نكهته ويمنع تغير اللون، يجب إغلاق الوعاء بإحكام وتخزينه في مكان بارد ومظلم للحفاظ على جودته.

لتخزين عصير الليمون في مكعبات ثلجية

يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة للحفاظ عليه لفترات طويلة، و في البداية، قم بعصر الليمون ثم صف العصير لإزالة البذور، و بعد ذلك، املأ صواني مكعبات الثلج بالعصير وضعها في الفريزر حتى يتجمد بالكامل، و عند الحاجة، يمكنك إخراج المكعبات واستخدامها في المشروبات أو الأطعمة، و تعد الطريقتان فعالتين في تخزين الليمون لفترات طويلة، حيث تحافظان على نضارته وتساعدان في الحفاظ على نكهته الأصلية، سواء تم استخدامه في الأطباق أو المشروبات.

تخزين ثمار الليمون في المبرد

تخزين الليمون في الفريزر باختصار، تعتبر وسائل تخزين الليمون في برطمان زجاجي ومكعبات الثلج من الأساليب السهلة والفعالة التي تضمن الاستفادة من الليمون على مدار السنة مع الحفاظ على جودته ونكهته.