“العشبة السحرية اللي بتقضي على الكوليسترول وتخلي معدتك مرتاحة وتقوي مناعتك بشكل رهيب!”

أثبتت الأبحاث الطبية الحديثة أن إضافة البروكلي المقوى إلى النظام الغذائي اليومي يؤدي إلى تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم بحوالي 6% وذلك بناء على التجارب التي أجريت على الإنسان.

 العشبة السحرية اللي بتقضي على الكوليسترول

تمكن العلماء من تطوير سلسلة من الخضروات المقواة مثل البروكلي والقرنبيط، التي تحتوي على ثلاثة أضعاف كمية عنصر الجلوكورافنين الطبيعي أصبحت هذه الخضروات متوفرة الآن في الأسواق تحت اسم بيني فورت.

التجربة العلمية ونتائجها

أجرى باحثون في جامعة ريدينغ الأمريكية تجربة على 130 متطوع تم إعطاؤهم 400 جرام من البروكلي المقوى بعنصر الجلوكورافنين أسبوعيًا كجزء من نظامهم الغذائي اليومي وبعد 12 أسبوع لوحظ انخفاض في مستوى الكوليسترول الضار بنسبة تقارب 6% وهو ما يعدّ أحد عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب.

تأثير انخفاض الكوليسترول الضار على صحة القلب

على الرغم من أن الانخفاض في مستوى الكوليسترول الضار كان بسيط إلا أنه ارتبط بانخفاض يتراوح بين 1 – 2% في مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

دور الجلوكورافنين في تحسين الأيض

يعتقد العلماء أن عنصر الجلوكورافنين يساعد مادة رتون الموجودة في الأيض الخلوي وتعمل هذه المادة على تحويل الدهون والسكريات إلى طاقة في مراكز الطاقة في الخلايا، وعندما لا تعمل بكفاءة، يرتفع مستوى الدهون والسكريات في الجسم.