“معلومة خطيرة من حلواني شهير” .. لن تصدق لماذا لا يوجد نمل في محلات الحلويات والمخابز والأفران!؟ .. أراهنك انك كنت تعرفها من قبل !!!

من الحشرات المزعجة التي يعاني منها العديد من المنازل خصوصا في فصل الصيف، هو النمل على الرغم من محاولات ربات المنازل المستمرة في تنظيف البيت والمحافظة على نظافته، إلا أن التخلص من النمل يصبح تحديا حقيقيا و لكن إذا لاحظنا محلات الحلويات والمخابز والأفران نجدها تخلو تماما من النمل، رغم تواجد كميات كبيرة من السكر والعناصر التي تجذب هذه الحشرات فما هو السر وراء ذلك؟

سر عدم وجود نمل في محلات الحلويات

هناك سبب منطقي وراء غياب النمل في تلك المحلات إنه السر الذي ربما لم يخطر ببالك ويستخدمه الكثير من الحلاوين وأصحاب المخابز والأفران لحماية منتجاتهم من النمل، ألا وهو السمسم نعم، السمسم يعتبر عدوا طبيعيا للنمل فبمجرد أن يشم النمل رائحة السمسم في أي مكان يفر هاربا ولا يعود إليه و السر يكمن في أن السمسم يحتوي على زيوت طيارة تؤثر على حاسة الشم لدى النمل مما يجعله عاجزا عن تحديد مصادر الطعام.

سر أهمية السمسم للقضاء على النمل نهائيا

إذا كنت تعاني من انتشار النمل في منزلك يمكنك استخدام هذه الحيلة البسيطة للتخلص منه ما عليك سوى رش كمية من السمسم في الأماكن التي تلاحظ فيها وجود النمل، أو في المناطق التي تشتبه بتجمعه فيها سيبتعد النمل سريعا عن هذه الأماكن ولن يعود إليها مجددا.

طرق اخرى لطرد النمل 

السمسم ليس العنصر الوحيد الذي يساعد في طرد النمل هناك أيضا بعض المواد الأخرى مثل الملح والنشا اللذان يحققان نفس التأثير وهذه المواد تعمل بطريقة مشابهة حيث تؤثر على النمل وتدفعه للهرب بعيدا و باستخدام هذه الطرق الطبيعية لن تكون مضطرا لاستخدام المواد الكيميائية الضارة التي قد تضر بصحة عائلتك أو تلوث البيئة، لذلك فان الحل السحري لعدم وجود النمل في محلات الحلويات هو السمسم وهو طريقة آمنة وفعالة يمكنك تطبيقها في منزلك أيضا.