«شابة سعودية» تكشف عن عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من البراز المتحجر!!!؟

كشفت امرأة سعودية عن عشبة فعالة للتخلص من الإمساك وتنظيف القولون من الفضلات المتجمعة بسرعة وأفادت بأنها استخدمت عشبة السنا لتنظيف القولون من البراز المتراكم حيث تعتبر واحدة من أهم العلاجات في الطب البديل لعلاج الإمساك والتخفيف من آثاره وآلامه وتليين المعدة نقدم لكم اليوم وسيلة لتنظيف القولون.

عشبة السنا

  • تعتبر ملين طبيعي يحفز الحركة الدودية في الأمعاء لنقل الفضلات من القولون إلى المستقيم لعملية الإخراج فإن السنا يعتبر نباتا عشبيا يجب استخدامه تحت إشراف طبي حيث له آثار جانبية وأبرزها الإحساس بالغثيان وكان قدماء الناس يستخدمونها بتحضيرها كما يتم تحضير الشاي.
  • لكن من الأفضل عند تحضير هذه العشبة إضافة القرفة أو الزنجبيل حتى يسهل على الشخص تناولها لأنها تحمل طعما غير مستساغ.

الليمون

  • يستخدم الليمون في تنظيف القولون عن طريق إعداد عصير طازج طبيعي يتم خلطه مع ماء دافئ وإضافة عسل النحل لتحليته ورشة صغيرة من الملح. ينبغي مزج هذا الخليط جيدا وشربه مرة واحدة ومن الأفضل تناوله على الريق قبل وجبة الطعام.

 أعشاب الدردار الأحمر

  • تعتبر هذه الأعشاب من الأنواع النادرة، ولها تأثير مزدوج إذ يمكنها معالجة الإسهال الحاد والإمساك المزمن في الوقت نفسه وتمتلك خواص فعالة جداً لتهدئة بطانة المعدة وتعمل على تغليفها بغلاف رقيق عندما تتعرض للحموضة.
  •  يمكن لهذه العشبة أن تساعد على جعل البراز في حالة طبيعية حيث تمنع حدوث القوام الغليظ الذي يؤدي إلى الإمساك كما تعمل على تجنب التحول إلى الشكل السائل الذي يسبب الإسهال ومن الضروري عند استخدام هذه العشبة تناول كميات كبيرة من الماء، لأنها لا تكون فعالة إلا مع وفرة السوائل.