“5 نصائح مهمة لشراء عربية مستعملة من غير ما تخسر”

قرار شراء سيارة جديدة أو مستعملة يعتبر خطوة مهمة تتطلب دراسة دقيقة حيث تشمل العديد من العوامل كقدرات السيارة الفنية وسنة الصنع والتجهيزات وكمان الميزانية الشخصية تلعب دور أساسي في الاختيار.

نصائح مهمة لشراء عربية مستعملة

من الضروري التأكد من سلامة قوائم السيارة والأجزاء الموجودة تحت غطاء المحرك وعدم وجود أي لحامات أو علامات تدل على تغيير الطلاء الداخلي لأنها قد تشير إلى تعرض السيارة لحادث سابق لذلك يجب الابتعاد عنها لتجنب خسارة المال.

نصائح مهمة لشراء عربية مستعملة
نصائح مهمة لشراء عربية مستعملة

 

الطلاء الخارجي

ينبغي فحص حالة طلاء السيارة بعناية خاصة في الصادم الأمامي والخلفي وفي حال تم رش السيارة بالكامل يجب التحقق من السبب ويفضل أن يكون الطلاء الأصلي من المصنع سواء من الداخل أو الخارج أو لمجرد التنظيف.

الباروما وتآكل الصاج

تأكد من فحص الأجزاء الداخلية للسيارة بدقة وابتعد عند ظهور علامات الباروما أو التأثيرات الناتجة عن العوامل المناخية كما يمكن اكتشاف ما إذا كانت السيارة تعرضت للغرق من خلال رائحة العطن أو الرطوبة الزائدة.

الحالة الفنية للمحرك وآلات الجر

اختبر صوت المحرك جيدًا أثناء التشغيل والتوقف ويجب قياس طاقة الدفع في مراكز متخصصة للتأكد من قوة المحرك بالإضافة إلى الاطمئنان على حالة آلات الجر وناقل الحركة ونظام التعليق.

المقصورة الداخلية

يفضل أن تكون المقصورة الداخلية بحالة جيدة مع التأكد من عمل جميع أزرار النوافذ وحالة نظام التكييف والصوت والترفيه كما ينبغي التحقق من جودة المقاعد وكسوة الأرضية أيضًا.