«عشبة ولا في الخيال بجد»…عشبة تستخدم بكل الطبخات تحارب الحصوات تقلص السكر التراكمي وتنقي الكبد وتعزز كفاءة الكلى!!!؟

هي نباتة غير مقدرة تتواجد في كل مطبخ، وتتميز برائحتها القوية تعتبر واحدة من التوابل المعروفة التي تستخدم في تحضير الأطباق الشهية في مختلف أنحاء العالم بفضل رائحتها العطرية الجذابة وطعمها اللذيذ وفوائدها الصحية العديدة وتحتوي بذور الكبزرة المجففة على زيت عطرى يستخدم كمنكه أو كدواء كما تستخدم البذور نفسها كتوابل تشبه الكمون والكراوية حيث تضاف بذورها لتحسين نكهة العديد من الأطباق.

فوائد صحية متعددة

  •  وفقاً لتقرير نشره موقع “بولد سكاي” المتخصص في الشؤون الصحية فإن “الكزبرة” التي تعد من المكونات الأساسية في كل مطبخ تعتبر من الأعشاب التي تساهم في طرد السموم من الجسم مما يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض. تساهم الكزبرة في تنظيف الكبد والكلى والبنكرياس.
  •  فهي تساهم في إزالة الدهون من الكبد وتعزز عمل الكلى وتمنع تكون حصوات الكلى كما تحافظ على معدل السكر في الدم في مستوياته الطبيعية.
  • هذا النبات العشبي يمتلك فوائد كثيرة لا يمكن حصرها، إذ إنه يحتوي على معادن تساهم في تطهير الجسم من السموم بالإضافة إلى قدرته على جذب المعادن الثقيلة من مجرى الدم وتنقية الأعضاء الداخلية والأنسجة.

مياه الكزبرة

  • يمكن غلي حزمة من الكزبرة الطازجة في كوبين من الماء النقي لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بتصفيتها داخل زجاجة لتناول الماء المصفى بارداً خلال اليوم.
  • يمكن تكرار هذه العملية لعدة أيام وسنلاحظ تحسناً ملحوظاً في صحة الجسم.
  •  فهذا المشروب مفيد لصحة الكلى.

حساء الكزبرة والليمون

يمكن تحضير هذا الحساء بسهولة من خلال غلي حزمة من الكزبرة الطازجة في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة ثم نجمع المكونات بشكل جيد بعد إضافة القليل من كريمة الطبخ والملح والفلفل وعصير الليمون.