كنز ثمين فى بيتك وانت بترمية.. طريقة جهنمية للكشف عن الذهب في باطن الارض والمعادن المدفونة.. لو كانت فين هيجيبها.

بالتزامن مع مرور الأعوام القليلة الماضية نجد أن التقنية قد شهدت تطورا كبيرا ملحوظا في مختلف المجالات لعل في مقدمتها أجازه اكتشاف المعادن ونجد أنه مع التطورات الحديثة كذلك في الهواتف الذكية أصبح الآن بالإمكان استخدام تلك الهواتف في أشياء غير متوقعة حيث يمكن أن يتم تحويل الهاتف إلى جهاز يستخدم للكشف عن المعادن التي يمكن أن تكون موجودة في باطن الأرض بما في ذلك الذهب ابقوا معنا في هذا الموضوع لمزيد من التفاصيل.

كيف يعمل جهاز كشف المعادن التقليدي؟

أولا قبل أن نتعرف معا على كيفية تحويل الهاتف إلى جهاز لكشف المعادن لابد من أن نعرف جيدا إليه عمل أجهزة الكشف عن المعادن التقليدية تلك التي تعتمد على تقنيات مخصصة لإرسال نبضات كهرومغناطيسية إلى الأرض ونجد أنه عندما تصطدم تلك النبضات بأي معدن فمن الطبيعي أن تتغير الإشارة المرتدة وهذا يسمح لها بإصدار صوت لتحديد موقع المعنى.

التقنية في هاتفك: كيف يمكن استغلالها؟

الهاتف الذكي لإحتوائه على بعض المستشعرات قد مكنت المستكشفين من استخدامه في البحث عن المعادن كالتالي:

  • أولا مستشعر المغناطيسية هذا الذي يستخدم في تحديد جميع الاتجاهات والذي يعرف باسم البوصلة يمكن التقاط بعض التغيرات الطفيفة في جميع الحقول المغناطيسية ما يدل على وجود معادن.
  • ثانيا تقنيات البلوتوث والواي فاي يمكن أن يتم الاعتماد عليها في ربطها ببعض التطبيقات لزيادة دقة تحديد إشارات أماكن تواجد المعادن.
  • رابعا الكاميرات وتقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تجعل الكاميرا تساعد في مكان تحديد تواجد المعادن.