«جارتي الجزائرية قلتلي على طريقة جديدة»… لتحضير لقمة القاضي المقرمشة من الخارج والطرية من الداخل.. اكتشفي طريقة التحضير المميزة!!

تعتبر لقمة القاضي، أو بلح الشام، من الحلويات المحبوبة في العالم العربي، وهي تجمع بين الطعم المقرمش والمذاق الحلو، لتحضير هذه الحلوى الشهية، ستحتاجين إلى كوب من الدقيق، نصف كوب من الماء، ربع كوب من الزيت، ملعقة صغيرة من السكر، رشة ملح، وملعقة صغيرة من البيكنج باودر، ولتحضير القطر، ستحتاجين إلى كوب من السكر وكوب من الماء مع قليل من عصير الليمون لتحسين الطعم، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح اهمية التفاصيل تابعونا.

خطوات تحضير لقمة القاضي

ابدئي بتسخين الماء مع الزيت في قدر على نار متوسطة حتى يغلي، ثم، أضيفي الدقيق والسكر والملح مع التحريك المستمر حتى تتكون لديك عجينة متماسكة، اتركي العجينة لتبرد قليلا، ثم أضيفي البيكنج باودر وابدئي بعجنها جيدا، بعد ذلك، قومي بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة بحجم حبة الجوز، في هذه الأثناء، سخني الزيت في مقلاة عميقة، ثم أضيفي كرات العجين بحذر حتى تنضج وتصبح ذهبية اللون ومقرمشة من الخارج.

«جارتي الجزائرية قلتلي على طريقة جديدة»… لتحضير لقمة القاضي المقرمشة من الخارج والطرية من الداخل.. اكتشفي طريقة التحضير المميزة!!

كيفية تحضير القطر والتقديم

لتحضير القطر، اغل السكر مع الماء في قدر حتى يذوب السكر تماما، ثم أضيفي عصير الليمون واتركيه يغلي لمدة خمس دقائق، بعد أن تنضج لقمة القاضي، يمكنك غمرها في القطر الساخن مباشرة، أو تقديم القطر بجانبه، ستجدين أن هذه الحلوى لذيذة للغاية، حيث ستكون مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، وستضفي لمسة رائعة على مائدتك، وجربي هذه الوصفة المميزة وشاركيها مع عائلتك وأصدقائك، وسترين كيف ستصبح لقمة القاضي المفضلة للجميع.