بعد انقطاع الكابل البحري.. حقيقة توقف خدمات الإنترنت عن العالم خلال ساعات

قالت السلطات الكويتية، بان الكابل البحري الدولي “فالكون” والخاص بتقديم خدمات الإنترنت قد انقطع في الوصلة التي تربط بين الكويت ومدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، مشيرة إلى كون هذه المنطقة تقع خارج المياه الأقليمية الكويتية.

انقطاع الكابل المغذي لخدمات الإنترنت

أشارت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت، بأن هذا الانقطاع قد تسبب في حدوث ضعف لجودة خدمة الإنترنت في البلاد بشك عام، وجاري الآن التنسيق من إجل اتخاذ كافة الإجراءات الفنية اللازمة لإصلاح هذا القطع في أقرب وقت ممكن.

وكانت السلطات الكويتية قد أعلنت بأن هناك تعليمات قد صدرت بضرورة إعادة الأمور إلى ما كانت عليه بشكل سريع وفوري، ولهذا فيتم العمل الآن مع مزودي خدمات الإنترنت؛ لإعادة توجيه حركة البيانات عبر كوابل دولية بديلة، ضمانا لاستمرارية الخدمة حتى ولو كانت ضعيفة بعض الشيء.

ويتوقع بعض المتابعين بأن تعود خدمة الإنترنت إلى طبيعتها في غضون ساعات قليلة من الآن، بعدما تنتهي أعمال الإصلاح الفني الذي تقوم به شركات متخصصة.

هل ينقطع الإنترنت عن العالم؟

نفت تقارير إعلامية كل الأحاديث المتداولة بشأن إمكانية حدوث انقطاع أو ضعف في الإنترنت عالميًا بسبب القطع الذي حدث في الكابل البحري الدولي “فالكون”، مؤكدة بأن تأثير هذا الحدث سيكون محدود للغاية، وقد يعاني منه سكان الكويت، وربما بعض السكان في المناطق الحدودية بالمملكة العربية السعودية.